رياضة

عميد المنتخب المغربي يكشف سبب اختياره الإنضمام لفريق السد القطري

كشف رومان غانم سايس، عميد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أسباب اختياره الانتقال إلى نادي السد القطري، مع أنه كان من الممكن أن يعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الفرنسي.

وقال سايس إن الأمر لا يتعلق برغبته في “التقاعد”، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى الاستمرار عميدا للأسود والمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقبلة “كان الكوت ديفوار”، وأيضا نهائيات كأس العالم “مونديال 2026”.

و أبرز رومان سايس أن اختياره الانتقال إلى نادي السد القطري، جاء بعد تفكير عميق، بعدما فكر جيدا في الإيجابيات والسلبيات، وبتوافق مع عائلته، معتبرا اللعب للنادي القطري “أفضل خيار ممكن”.

وأضاف سايس في لقاء مع صحيفة “footmercato” أنه يتوقع أن يتهمه البعض برغبته في التقاعد، موضحا: “الأمر ليس كذلك، مازلت أتطلع إلى لعب نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقبلة وأيضا كأس العالم 2026، ولو أني سأكون حينها في الـ36 من عمري”.

وشدد سايس على أنه يعرف جيدا ما يفعله، ولا ينتظر من أحد أن يخبره بما يجب أن يقوم به، وأنه كان من الممكن أن يعود للعب في أوروبا، والمشاركة في دوري أبطال أوروبا، لكنه فكر، قبل ذلك، في الاختيار الأنسب له ولعائلته.

وفي هذا السياق، قال سايس: “تلقيت 4 أو 5 عروض جدية من اندية تلعب في دوري أبطال أوروبا أو في الدوري الأوروبي، من بينها عروض في الدوري الفرنسي، في النهاية هناك قرارات يجب اتخاذها واحترامها، عندما تتخذ مثل هذا القرار، فأنت تفكر في الكثير من الأشياء، خاصة عندما تكون أبا لديك زوجة وأطفال، لهذا أعتقد أني اتخذت أفضل قرار ممكن لبيئتي ولا أشعر بأي ندم”.

ويذكر أن رومان سايس (33 سنة)، لعب في الدوري الفرنسي لأندية فالانس، كليرمون فوت، لوهافر، أنجيه، ثم انتقل للدوري الإنجليزي حيث لعب لنادي وولفرهامبتون 6 سنوات، وبعد ذلك انتقل إلى نادي بيشكتاش التركي، ومنه إلى السد القطري.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى