المدينةمراكش

عام ونصف حبسا لـ”ناشط فايسبوكي” على خلفية تدوينات تدافع عن دنيا باطما في ملف “حمزة مون بيبي”

المحكمة الإبتدائية: قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، امس الإثنين خامس فبراير الجاري، إدانة “ناشط فايسبوكي” بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة 10 ألاف درهم، وذلك على خلفية تدوينات تدافع عن المغنية دنيا باطما المدانة بعام حبسا نافذا في ملف “حمزة مون بيبي”.

وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، أحالت المدون (م.ه)، أمس الأحد 14 يناير المنصرم، على أحد نواب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالمدينة الحمراء، حيث تم الإستماع إليه قبل متابعته في حالة اعتقال من أجل “التشهير، وإهانة موظفين عمومين أثناء مزاولتهم لعملهم، والمساس بالحياة الخاصة”، مع تحديد اليوم الإثنين موعدا لأولى جلسات محاكمته من أجل المنسوب إليه.

وتم ايقاف المعني بالأمر المعروف بدفاعه القوي على المغنية دنيا باطما، على إثر نشره لمجموعة من التدوينات على منصات التواصل الإجتماعي انكب من خلالها على التصدي للإنتقاذات التي تعرضت لها باطما بعد نشر مقطع فيديو تطالب فيه بالعفو الملكي بعدما رفضت محكمة النقض طلبها الرامي الى الطعن في الحكم الإستئنافي الصادر ضدها من طرف جنايات مراكش والقاضي بإدانتها بعام حبسا نافذا.

كما سبق للمعني بالأمر أن انتقد بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والذي أعلن فيه أن النيابة العامة قررت فتح بحث حول واقعة نشر أخبار زائفة، تقحم أسماء شخصيات ومؤسسات وطنية في القضية المرتبطة بالاتجار الدولي في المخدرات التي أحيل بموجبها على هذه النيابة العامة 25 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى