مراكش

مراكش.. المصادقة على 69 مشروعا استثماريا بغلاف 40 مليار درهم خلال نونبر

ستمكن من خلق 4600 منصب شغل

ترأس فريد شراق والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، بحضور رؤساء الجماعات المعنية ومدراء وممثلي المصالح الخارجية، أشغال ثالث لجنة جهوية موحدة للإستثمار في شهر نونبر من هذه السنة.

وانعقدت هذه الأشغال في استمرارية الروح والثقافة التي أكد عليها الوالي خلال اللجنتين السابقتين والتي تضع مواكبة المستثمرين وتسهيل الإستثمار في قلبها، مما مكن من المصادقة على 18 مشروع استثماريا و 11 طلب شهادة مهنة غير زراعية، بقيمة مليار درهم يتوقع منها خلق 598 منصب شغل.

وبعد المصادقة على 51 مشروعا خلال اللجنتين السابقتين بمبلغ استثماري يفوق 38,48 ملياردرهم وأكثر من 4100 منصب شغل، أضافت أشغال هذه اللجنة الأخيرة 18 مشروعا إلى حصيلة الإستثمار، مسجلة من خلال ذلك لأول مرة نسبة 100 بالمائة من المصادقة على مستوى جهة مراكش آسفي.

مشاريع الإستثمار المصادق عليها تحت رئاسة الوالي ستمكن من خلق 598 فرصة شغل في كل من إقليم الحوز،أسفي، شيشاوة، الرحامنة بالإضافة إلى عمالة مراكش في قطاع السياحة، الصناعة والتعدين، ليصل مجموع الإستثمار المصادق عليه خلال هذا الشهر إلى 40 مليار درهم ستمكن من خلق 4600 منصب شغل.

ومن بين أكبر المشاريع المرخصة، فندق Hilton by DoubleTree في إقليم الرحامنة الذي سيمكن من خلق 180 فرصة شغل بتكلفة استثمارية تبلغ 765 مليون درهم بالإضافة إلى توسعة فندق Barcelo بعمالة مراكش.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بغينا حنا غير شي جزء صغير جدا من ديك الميزانية الضخمة لإصلاح منازلنا المهدمة من جراء الزلزال و التي تشكل خطرا على المارة و السياح، و خفض ثمن البنزين و المواد الأولية للتموين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى