المدينةمراكش

بالصور: خطر جدار آيل للسقوط يدفع تجارا إلى مراسلة والي جهة مراكش آسفي

وجّه أصحاب المحلات التجارية والمرافق السياحية المتواجدة بزنقة القباضة بحي رياض الموخى بالمدينة العتيقة لمراكش، رسالة إلى والي الجهة وعامل عمالة مراكش، فريد شوراق، بشأن المخاطر التي يشكلها جدار متهالك لبناية بدرب الصندوق البالي بمحاذاة دار الشباب رياض الموخى.

وقال المتضررون في معرض رسالتهم التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، إن الجدار الذي تم اسناده ببعض الدعامات الخشبية والحديدية، وهو محط خلاف بين العديد من الجهات المسؤولة، لازال خطره قائما و يهدد سلامة المواطنين الذين يمرون من هذا الزقاق صباح مساء، علما أنه يشكل ممرا لتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية والأجانب الوافدين على الفنادق ودور الضيافة إضافة إلى الساكنة.

وأضاف التجار، أن الأجانب غالبا ما يضطرون إلى التراجع وتغيير الإتجاه ويرفضون المرور من هذا الزقاق مخافة السقوط المفاجئ لهذا السور المتهالك، الأمر الذي بات يكتسي صبغة استعجالية تتطلب التدخل العاجل والفوري لإزالة خطره تفاديا لكارثة بشرية محتملة.

وطالب الموقعون على الرسالة والي الجهة من أجل التدخل العاجل والمباشر لإنهاء خطر هذا الجدار تفاديا لوقوع كارثة بشرية محتملة لا قدر الله.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مزال هاد الحيط دايرين ليه الدعامات ، و دارنا الي أشد خطورة فحي رياض الزيتون و مازال ما بغاتش القايدة و السلطات المختصة تعمل لها دعامات حرصا على أمن المارة من أطفال و نساء و سياح ..الله يهدي ما خلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى