مراكش

البرلماني وافا يسائل الوزير آيت الطالب حول إغلاق مجموعة من المستوصفات الصحية بمراكش

وجّه البرلماني عبد الرحمان وافا عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الإجتماعية حول إغلاق مجموعة من المستوصفات الصحية بمدينة مراكش.

وقال البرلماني وافا في معرض سؤاله، إن “المستوصفات الصحية تعتبرعنصرًا أساسيًا في البنية التحتية الصحية، ودعامة قوية للرعاية الصحية الأساسية، خصوصا أنها تشكل نقطة الإتصال الأولى للمواطنات والمواطنين مع النظام الصحي، من خلال توفير رعاية أولية شاملة تشمل التشخيص، العلاج، الوقاية والتعليم الصحي، وهو ما يكاد يكون منعدما اليوم بمدينة مراكش بعد إغلاق مجموعة من المستوصفات الصحية في مناطق مختلفة”.

وأضاف البرلماني وافا أن “ذلك أدى إلى تدهور ملحوظ في العرض الصحي و أثار اليأس والقلق وسط المواطنات والمواطنين بمدينة مراكش،خصوصا الفئات التي تعتمد بشكل كبير على هذه المرافق لتلقي الرعاية الصحية”.

و أكد وافا، أن “إغلاق مجموعة من المستوصفات الصحية بالمدينة باعتبارها مؤسسات علاجية تقدم الخدمات الصحية الأولية الضرورية، ساهم في الرفع من حجم الضغط الذي تشهده مختلف المؤسسات الاستشفائية الأساسة بالمدينة، وهو ما أربك جودة الخدمات الصحية المقدمة”.

وساءل البرلماني وافا، الوزير خالد أيت الطالب عن الإجراءات و التدابير التي ستتخذها وزارته في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى