المدينةمراكش

هذا ما قررته ابتدائية مراكش في قضية المُغنيتيْن دنيا باطما وسعيدة شرف

قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، اليوم الإثنين ثامن يناير الجاري، تأجيل البت في ملف محاكمة المغنية سعيدة شرف واليوتيوبر رضا البوزيدي، الشهير بلقب ولد الشينوية، إلى غاية التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

ويأتي متابعة سعيدة شرف واليوتيوبر رضا البوزيدي، على خلفية شكاية تقدمت بها ضدهما المغنية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي”، حيث وجهت لهما النيابة العامة جنحة السب والقذف والتشهير.

وكانت محكمة النقض بالرباط، قررت في جلستها ليوم الخميس 28 دجنبر الجاري، رفض طلب النقض الذي تقدم به دفاع المغنية دنيا باطما ضد الحكم الإستئنافي الصادر في حقها والقاضي بسجنها لمدة عام على خلفية قضية “حمزة مون بيبي”.

وقضت محكمة الاستئناف بمراكش في، يوم 27 يناير 2021، بإدانة المغنية دنيا بطما بسنة حبسا نافذا، بعد متابعتها بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام.

وسبق للمحكمة الابتدائية بمراكش أن قضت يوم 30 يوليوز 2020، بسجن باطما 8 أشهرا حبسا نافذا، قبل أن تصدر استئنافية مراكش حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل مدة العقوبة السجنية إلى 12 شهرا حبسا نافذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى