مراكش

“راديما” تعتمد على الرقمنة لتطوير الخدمات المقدمة لزبنائها

تواصل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في مراكش “راديما”، جهودها المستمرة وعملها الدؤوب في سبيل تطوير خدماتها، والتواصل الدائم مع زبنائها، حيث يعد مفهوم القرب من الزبناء من بين الركائز الأساسية التي تعتمد عليها، من أجل تحقيق احتياجاتهم، وضمان توفير خدمات تسهل حياتهم اليومية.

 

وذكر بلاغ ل”راديما”، أنها تعد “واحدة من بين الشركات الرائدة في المغرب التي تعتمد على الرقمنة في تقديم خدماتها بدلا من الاعتماد على الطابع المادي التقليدي، ذلك أن خدماتها متوفرة عبر الوكالات الرقمية المتوفرة عبر الانترنت، أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول، أو محطات الخدمات الذكية، أو خدمتها المرتبطة ببعث الرسائل القصيرة (SMS)، أو الاستخدام المتقدم لحلول التنقل في إدارة عمليات الزبناء”.

 

كما أنها تولي أهمية كبيرة للالتزام بتحديث الأدوات والخدمات التي تقدمها لزبنائها، “وهي على اقتناع تام بأن التطور التكنولوجي والاحتياجات المتغيرة للزبناء تتطلب التجديد المستمر”.

 

وفي هذا الصدد، نقل البلاغ عن رئيس قسم تطوير الخدمات الموجهة للزبناء داخل “راديما”، مراد أوبوهو، قوله إن “الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في مراكش تسعى إلى تحسين جودة خدماتها بشكل مستمر، بهدف تلبية احتياجات الزبناء وتحقيق رضاهم، وذلك من خلال الاعتماد على حلول مبتكرة ومتطورة تعتمد أساسا على التبسيط والتقنيات الرقمية. كما تولي الوكالة اهتماما بالغ الأهمية لعنصر السلامة وضمان بيئة عمل آمنة، وسهولة الوصول للمعلومة”.

 

وأوضح المصدر ذاته، أن التزام الوكالة برضا الزبناء يظهر جليا من خلال تطوير قنوات رقمية وتشغيلية جديدة تعتمد على التكنولوجيات الحديثة المتقدمة، والتي تتمثل، أساسا، في إدماج الذكاء الاصطناعي والتفاعل مع الزبناء بشكل أكثر فعالية وسلالة.

 

وفي إطار جهودها المستمرة لتحسين خدماتها وتسهيل وصول الزبناء إلى الخدمات التي توفرها، أطلقت “راديما”، مؤخرا، مكتب ضبط رقمي، “عبارة عن بوابة موجهة لجميع شركائها، توفر إمكانية إيداع البريد بطريقة رقمية دون الحاجة إلى الانتقال بشكل شخصي إلى المكاتب البريدية التقليدية، وبالتالي الحصول على تتبع أفضل للبريد، وربح الوقت أيضا”.

 

وتعتبر الشبكات الذكية والقراءة الذكية للعدادات جزءا مهما من استراتيجية “راديما” الرامية إلى تعزيز الاستخدام الواسع للتحكم عن بعد في القطاع لتحقيق كفاءة أكبر.

 

وتعمل الوكالة حاليا على دراسة تنفيذ البنية التحتية الذكية من أجل إدارة شبكات الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في مراكش بشكل رقمي وذكي.

 

وستساهم كل هذه الأدوات الحيوية إلى جانب الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، في ضمان تحقيق التطوير التدريجي للشبكات وتكييفها، كما أن هذه الأدوات ستدعم الخدمات المتعلقة بالتغييرات في قطاع توزيع الكهرباء في المملكة.

 

وإلى جانب كل ما سبق، أطلقت “راديما” حلا ذكيا جديدا لقراءة العدادات والإصدار الآني لفواتير الاستهلاك Smart-Relève.

 

وسيوفر الحل تجربة مريحة للزبناء من خلال إرسال رسائل قصيرة بشكل بديهي، والاطلاع على المؤشرات والفواتير المحددة، بكل شفافية.

 

كما تولي “راديما” أهمية قصوى لأمن بيانات زبنائها، وتضع هذا الموضوع في قلب اهتماماتها. ومن أجل حماية بياناتهم بشكل فعال، اعتمدت الوكالة على نظام إدارة أمن المعلومات (SMSI) وفقا لمعيارISO 27001، الذي يهدف إلى ضمان سلامة وسرية المعلومات، إلى جانب إدارة المعلومات المرتبطة بالشق التقني والتنظيمي، وهو نظام يضمن أن تتم عملية تخزين البيانات ونقلها ومعالجتها في امتثال تام للأحكام القانونية والتنظيمية المعمول بها.

 

وذكر المصدر بأنه، تم خلال سنة 2022، تبادل أكثر من 9 ملايين رسالة نصية قصيرة، و400.000 بريد إلكتروني بين الوكالة وزبنائها، حيث بلغ معدل الرضا نسبة 97 في المائة.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى