أقاليمالحوز

مركز التنمية لجهة تانسيفت يواصل دعمه لساكنة الدواوير المتضررة من الزلزال بالحوز

يواصل مركز التنميه لجهة تانسيفت تعبئته لمؤازرة ساكنة إقليم الحوز بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم 8 شتنبر 2024، وذلك بتوفير بيوت ثابتة لحماية ساكنه الدواوير من قساوة الظروف الطبيعية خاصة في فصل الشتاء.

وهكذا بعد تمكين عدد من الدواوير من مجموعة من البيوت الثابتة والواقية من البرد، حضر المركز حفل توزيع البيوت المتنقله على ساكنة قرية “بويزكارن” بجماعة ستي فاظمة إقليم الحوز وعدد ها 89 بيتا بمعدل 5 أفراد لكل أسرة.

وقد مثل اعامل الحوز باشا المنطقة وقائد المنطقة وقائد القوات المساعدة ومجموعة من المنتخبين وممثلي الجمعيات المحلية، وكذا أسر المستفيدين، وقد شكر باشا المنطقة في كلمة القاها نيابة عن عامل الإقليم رشيد بنشيخي، المنظمه اليابانية IVY والحكومه اليابانية على تضامنهم مع ضحايا الزلزال، كما توجه بالشكر لمركز التنمية لجهة تانسيفت على تضامنه المطلق مع ضحايا زلزال الحوز لإنجاز هذا المشروع الإنساني التضامني، حيث تناول الدكتور احمد الشهبوني الكلمة نيابة عن السيد takashi المسؤول عن المنظمة اليابانية الشريكة، وقد نالت كلمة المسؤول الياباني استحسان الساكنة حيث اعتبر هذه المبادرة التضامنية تفتح الأمل في المستقبل.

وبعدها تناول الدكتور جمال الدين الأحمدي، رئيس مركز التنمية كلمة شكر فيها كل الشركاء ونوه بفريق المركز الذي سهر على إنجاز هذا المشروع، وخص بالذكر المهندس الشاب سعيد الراشيدي، عضو المكتب التنفيدي لمركز التنمية.

وقد استفادت 98 أسرة بحضور مسؤولي المنطقة حيث تم توزيع المفاتيح وسط حفل موسيقي بإيقاعات أمازيغية من الفلكلور والأهازيج المحلية تعبيرا عن الفرحة بهذه المبادرة التي اشرف عليها مركز التنمية لجهة تانسيفت.

وقد قام وفد من المركز رفقة المقاول بزيارة لمجموعه من الدور حيث تأكد وجود الربط بالانارة والماء وكل شروط الحياة الكريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى