أقاليمالصويرة

نتائج الباك.. الصويرة تتبوأ المرتبة الأولى على صعيد جهة مراكش في نسبة الناجحين

أحمد بومعيز/ الصويرة

بنسبة نجاح إجمالية بلغت 92% في مجموع الدورتين للباكلوريا التي أعلن عن نتائج دورتها الاستدراكية رسميا يوم 13 يوليوز الجاري، تكون المديرية الإقليمية للصويرة قد حققت رقما قياسيا جديدا في نسبة النجاح برسم الموسم الدراسي 2022/2023، وتحتل بذلك المرتبة الأولى على صعيد أقاليم جهة مراكش آسفي.

هذا وقد بلغت النسبة المئوية الإجمالية على الصعيد الوطني 77,99%.

وقد بلغ العدد الإجمالي للمترشحين على مستوى المديرية الإقليمية بالصويرة خلال الدورتين، الأولى والاستدراكية، 4388 مترشحا، من بينهم 2140 من الإناث ، وبلغ عدد الناجحين في الدورة الأولى 3273 منهم 1704 من الإناث ، في حين بلغ عدد الناجحين في الدورة الاستدراكية 711 مترشحا ،من بينهم 285 من الإناث وبنسبة نجاح إجمالي بلغت 92%، تكون الأمور قد حسمت لصالح أغلبية المترشحين على صعيد الإقليم.

وفي لقاء للموقع مع مجموعة من الآباء والأطر التربوية بالمديرية الإقليمية للصويرة، أكد الجميع عن إيجابية النتائج هذه السنة، وعن المسار التصاعدي لنسب النجاح بإقليم الصويرة، مما جعلها تحقق أرقاما قياسية غير مسبوقة، وتتبوأ المرتبة الأولى على صعيد الجهة ،ورتبة جد متقدمة على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى