أقاليمالصويرة

ضمنهما دركي ورئيس جماعة.. تفكيك عصابتين للتنقيب عن الكنوز بالصويرة

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسميمو، بإقليم الصويرة، من الإطاحة بعصابتين متخصصتين في التنقيب عن الكنوز، ضمنهما دركي ورئيس جماعة ترابية.

و وفق المعطيات المتوفرة، فإن عناصر الدرك أوقفت ستة أشخاص، في عمليتين متفرقتين، بكل من جماعتي سيدي أحمد أوحامد وتدزي التابعتين لدائرة سميمو، بعد أن ضبطوا متلبسين وهم يقومون بأعمال حفر من أجل استخراج الكنوز.

وأضافت المصادر، أن العملية التي سقط فيها دركي ورئيس جماعة قروية بمنطقة آيت داود، تمت بعد أن حاصر سكان المنطقة المشتبه فيهما، وهما بصدد التنقيب عن الكنوز داخل مسجد عتيق بجماعة سيدي أحمد أوحامد.

وتابعت المصادر أن رئيس الجماعة والدركي، خططا لاقتحام المسجد، بعد أن قصداه نهارا وصليا فيه صلاة العصر، قبل أن يختليا بالإمام ويكشفا له عن غرضهما، وأن المسجد الذي يؤمّ فيه الناس يحتوي على دفائن نفيسة، وأغرياه بأن يكون له نصيب فيها إذا سهّل لهما مهمة الحفر فيه ليلا.

وزادت المصادر، أن المشتبه فيهما قصدا المسجد ليلا، إلا أن الإمام الذي اتفقا معه، أخبر أحد معارفه بالموضوع قبل ذلك على سبيل الاستشارة، فما كان منه إلا أن أفشى السر وسط السكان فقرروا محاصرتهم متلبسين.

وتبين أن أحد الموقوفين دركي يشتغل ضمن الفصيلة القضائية للمصلحة الجهوية للدرك الملكي، فيما تم إخطار مصالح الشؤون العامة لعمالة الصويرة، والنيابة العامة التي أمرت بالتحقيق معهم في حالة اعتقال، قبل إحالتهما على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، ليتم إطلاق سراحهما بموجب كفالة وإحالتهما على الجلسة.

وفي سياق متصل، أوقف مصالح درك سميمو في عملية ثانية أربعة أشخاص بمنطقة سيدي بورجي، التابعة لجماعة تدزي، بعد أن حاصرهم السكان متلبسين بالحفر ليلا، في أرض خلاء، ويتم إخطار السلطات المحلية ومصالح الدرك، التي اعتقلت الجميع وحجزت لديهم معدات الحفر وآلات كشف المعادن، ليتم تقديمهم أمام النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى