أقاليم

شركة فرنسية تظفر بصفقة استغلال محطة التزلج “أوكايمدن” بإقليم الحوز

فوّتت الشركة المغربية للهندسة السياحية التي توجد تحت وصاية وزارة السياحة، صفقة استغلال محطة التزلج “أوكايمدن” بنواحي مراكش لشركة فرنسية ناشئة، وشركة أخرى مغربية بدون أي تجربة، أسسها لهذا الغرض الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل.

 

وذكرت يومية “الأخبار” التي أوردت النبأ نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن مسؤولين مغاربة أصبحوا يكافئون الشركات الفرنسية بالصفقات، مقابل إقصاء الشركات الوطنية، وهو ما يتعارض مع توجهات الحكومة التي تحث على تشجيع المقاولات الوطنية.

 

وكانت الشركة المغربية للهندسة السياحية أعلنت أنها بصدد إعداد دراسة التخطيط العمراني والتنمية السياحية لمحطة أوكايمدن، وسيتم رصد 395 مليون درهم، على مدى شطرين، يهم الأول تغيير نموذج تدبير المحطة واعتماد مقاربة جديدة لتحسين أداء الآليات الميكانيكية، فيما يتمثل الشطر الثاني في تطوير جيل جديد من أنشطة الترفيه، من خلال إحداث مطعم بانورامي ومقصورات متطورة، بالموازاة مع أشغال تهم تحسين الولوج للمحطة، ستعزز الشبكة الطرقية للمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى