الضاحيةمراكش

حجز حوالي 300 كلغ من اللحوم غير الصالحة للإستهلاك ضواحي مراكش

حجزت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بمعية السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة، أمس السبت 23 مارس الجاري، كمية من اللحوم والأحشاء غير الصالحة للإستهلاك بالسوق الأسبوعي (سبت بنساسي) بجماعة أولاد حسون شمال شرق مراكش.

و وفق المعطيات المتوفرة، فإن العملية التي تأتي في إطار جولات المراقبة التي تقوم بها المصالح المكورة، مكنت من حجز كمية من اللحوم و الأحشاء غير الصالحة للاستهلاك و مجهولة المصدر لدى مجموعة من مهنيي الجزارة بالسوق الأسبوعي تقدر بحوالي 300 كيلوغرام، تم اتلافها بعين المكان.

ويأتي هذا بعد أسبوع فقط على ايقاف شخصين يمتهنان الجزارة بالسوق الأسبوعي المذكور وإحالتهما على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش.

المعنيين بالأمر تم ايقافهما يوم 16 مارس الجاري، بالسوق الأسبوعي (سبت بنساسي)، وذلك على إثر دخولهما في شنآن مع الطبيب التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، بعد إقدام الأخير على حجز كمية من أحشاء الذبيحة التي يطق عليها “الدوارة” أو “التقلية”.

وأشارت معطيات توصات بها صحيفة “المراكشي”، إلى أن الموقوفين قاما بإخراج تلك الأحشاء من المجزرة الجماعية دون انتظار وصول الطبيب الملكف بالمراقبة للتأشير عليها، ما حدا بالأخير إلى حجزها لحظة عرضها للبيع بالسوق، وهو القرار الذي رفضه المعنيين بالأمر ليدخلا في مشاداة مع الطبيب، ما دفع به إلى ربط الإتصال بعناصر الدرك التي تدخلت لايقافهما واقتيادهما إلى مركز الدرك، حيث تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لحين عرضهما على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى