أقاليمالصويرة

بمشاركة 56 عارضا.. الصويرة تحتضن معرضا جهويا للصناعة التقليدية

تحتضن مدينة الصويرة، خلال الفترة ما بين 26 يوليوز الجاري و6 غشت المقبل، معرضا جهويا للصناعة التقليدية، بمشاركة 56 عارضة وعارضا، وذلك بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش – آسفي.

وذكر بلاغ لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش – آسفي، أن هذا المعرض، المنظم تحت شعار “الحرف الأصيلة: فن، إبداع”، بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني، ومؤسسة (دار الصانع)، وعمالة إقليم الصويرة، والمجلس الجماعي لمدينة الصويرة، يندرج في إطار البرنامج السنوي لمحور التسويق والترويج لمنتوجات الصناعة التقليدية بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشاركين في المعرض، الذي يمتد على مساحة 1000 متر مربع، سيعرضون منتوجات تتوزع بين قطاعات خشب العرعار، والمصنوعات الجلدية، والنسيج، والمعادن، والمنتوجات النباتية، والطين والحجر، ومواد التجميل، والمنتوجات الغذائية، والفن والديكور.

وتابع أن برنامج المعرض، الذي يستهدف فئتي التعاونيات الحرفية والصناع الفرادى، يتضمن، أيضا، تنظيم أنشطة موازية لفائدة الصانعات والصناع العارضين، تتمثل في دورة تكوينية ولقاءات تحسيسية حول قضايا قطاع الصناعة التقليدية.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى