أقاليمالصويرة

الصويرة: هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع تلتئم في الدورة الأولى للمنتدى الإقليمي

أحمد بومعيز/ الصويرة

احتضنت قاعة الإجتماعات بمقر المجلس الإقليمي للصويرة يوم أمس الخميس 13 أبريل الجاري، فعاليات المنتدى الإقليمي لهيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

 

المنتدى الذي دعت له هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع للمجلس الإقليمي للصويرة، بتنسيق مع المجلس الإقليمي، الذي افتتح أشغاله رئيس المجلس كبير المعاشي، كان مناسبة للوقوف على وضعية الهيئات بالإقليم، والتداول في شأن إمكانيات التنسيق إقليميا، وكذا بلورة تصورات مشتركة من أجل الترافع الفعال والهادف إلى تنمية مستدامة بمختلف الجماعات الترابية.

وفي سياق ذات المنتدى، والذي عرف حضور ممثلي أزيد من 20 جماعة ترابية بالإقليم ،تم تشكيل مجموعة فريقي عمل، انكبت الأولى على تدارس وتقييم برنامج التنمية الإقليمي السابق من أجل الوقوف على نقط الضعف ونقط القوة في البرنامج من خلال تتبع مسار المشاريع المبرمجة ومدى تحقيقها وانسجامها مع خصوصيات المجال بالإقليم.

 

كما اشتغل فريق العمل الثاني على مشروع التكوين وتقوية قدرات أعضاء مختلف هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالإقليم، وذلك من خلال بلورة خطة عمل منسجمة ومتوافق حولها، حسب الأولويات والتوجهات العامة لمختلف الشركاء والمتدخلين ،ووفق أهداف ومهام هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالإقليم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى