أقاليمالصويرة

ارتفاع تعريفات النقل الجوي تلغي مهرجان “ربيع موسيقى ليزاليزي” بالصويرة

تم تأجيل الدورة الـ 20 لمهرجان “ربيع موسيقى ليزاليزي”، التي كانت مقررة من 27 إلى 30 أبريل الجاري بالصويرة، إلى تاريخ لاحق، بحسب ما أعلن عنه المنظمون.

 

وجاء في بلاغ لجمعية الصويرة – موكادور، التي تنظم هذه التظاهرة الثقافية، أن “جمعية الصويرة – موكادور تجد نفسها مضطرة لتأجيل، إلى تاريخ لاحق، الدورة 20 لمهرجان ربيع موسيقى ليزاليزي، مهرجانها لموسيقى القاعات”.

 

وأوضح المصدر ذاته، أن “تعريفات النقل الجوي ارتفعت بشكل صاروخي، ولاسيما على الخط الرابط بين ألمانيا والمغرب، الذي كان يتعين أن يستقله أغلبية الموسيقيين المدعوين، وهو ما يتجاوز بكثير الميزانية التقديرية المرصودة من قبل المنظمين”.

 

وأضاف أنه “في انتظار العودة إلى أيام أفضل، تحرص جمعية الصويرة – موكادور على الإشادة بالعمل الذي قامت به السيدة منية رزق الله، المديرة الفنية لهذا المهرجان، التي كانت قد سطرت برنامجا متميزا على كافة الأصعدة لهذا الموعد الصويري للموسيقى الكلاسيكية”.

 

وخلص البلاغ إلى أنه بالنسبة لعشاق الموسيقى الذين قد يكونوا اتخذوا إجراءاتهم من أجل التوجه إلى الصويرة من 27 إلى 30 أبريل، فإن جمعية الصويرة – موكادور “ستفتح أبواب دار الصويري وبيت الذاكرة للأجواق والمجموعات الصوتية وغيرها من الفرق التي تتميز في أداء الطرب الأندلسي، والشڭوري، والكناوي، وكذا موسيقى وطقوس الزوايا الصوفية الكثيرة بشكل خاص في مدينة الرياح”.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى