مراكش

والي جهة مراكش يواصل جولاته المدانية للإطلاع على وضعية الساكنة والمباني المتضررة من الزلزال

في إطار التتبع الميداني لتداعيات زلزال الحوز على مستوى مدينة مراكش والزيارات الميدانية المستمرة التي انطلقت مباشرة بعد تسجيل الهزة الارضية، قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش أمس الجمعة 15 شتنبر الجاري، بجولة ميدانية للوقوف على تطورات الوضعية والإطلاع على وضعية الساكنة والمباني المتضررة على مستوى مدينة مراكش.

و شكلت هذه الزيارة مناسبة للالتقاء بالساكنة والحرفيين والانصات إليهم و التواصل معهم حول سير وحصيلة عمليات التدخل والمواكبة والتشخيص الميداني للمباني التي تقوم بها مختلف اللجن المحدثة لهذا الغرض، مع التنويه بالانخراط والقيم الراقية للتضامن والتآزر والمسؤولية التي أبانت عنها الساكنة.

كما اعطى الوالي تعليماته لتكثيف عمليات التدخل لدرء المخاطر التي تشكلها بعض المباني الأيلة للسقوط واستكمال عمليات تدعيم المتضرر منها، كما ألح على ضرورة المواكبة الميدانية والتعبئة الشاملة لمختلف المصالح والجهات المعنية، حتى يتسنى بلوغ الاهداف المسطرة وفق التعليمات الملكية السامية.

و دعا الوالي ممثلي هيئات المهندسين المعماريين ومكاتب الدراسات للحرص على احترام الخصوصيات المعمارية الهندسية الأصيلة في عمليات إعادة البناء وتأهيل المباني.

وقد كان الوالي خلال هذه الزيارة مرفوقا بالكاتب العام لعمالة مراكش والمديرة الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و مدير الوكالة الحضرية ومدير شركة العمران، و رئيس المجلس الوطني للمهندسين المعماريين وكذا رئيس الهيئة الجهوية، إضافة إلى ممثلي مكاتب الدراسة ورؤساء المصالح الخارجية المعنية إلى جانب رؤساء الاقسام بعمالة مراكش، و السلطات المحلية والأمنية المعنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى