جليزمراكش

نقابة تندد بالترهيب والمضايقات التي يتعرض لها مستخدمون بحديقة ماجوريل بمراكش

عبّر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق والمهن السياحية عن استنكاره وادانته لما تقوم به ادارة مؤسسة حديقة ماجوريل بمراكش من “محاربة العمل النقابي ومن تعسفات ومضايقات واستفزازات وتهديد وترهيب للمسؤولين النقابيين في مقدمتهم الكاتب العام حسن هراش”.

وأكد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق والمهن السياحية، في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أنه “بعد أقل من شهر على تأسيس عمال وعاملات هذه المؤسسة مكتبا نقابيا منضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، صعدت إدارة المؤسسة بواسطة مديرتها العامة من استفزازاتها و تعسفاتها و مضايقاتها و تهديداتها للمسؤولين النقابيين وعلى رأسهم الكاتب العام حسن هراش الذي يعتبر من بين أحسن الأطر بالمؤسسة سلوكا و كفاءة”.

و أضاف البيان، أن “كل هذا وقع مباشرة بعد أن رفض الكاتب العام طلب أحد المسؤلين للمؤسسة بالانسحاب من النقابة و التخلي عن تأسيس مكتب نقابي، حيث تم استهدافه و لفقت له تهمة رفض القيام بعمل من اختصاصه دون أن يتلقى أي رسالة أو توجيه أو أوامر من رؤسائه للقيام بهذا العمل المزعوم، ليسلمه مدير الموارد البشرية إستدعاء للحضور إلى جلسة الاستماع لاستكمال مسطرة الطرد”.

وطالبت النقابة من رئيس مؤسسة حديقة ماجوريل مراكش (PRÉSIDENT DE LA FONDATION JARDIN MAJOREL) بالتدخل الفوري و العاجل لدى إدارة المؤسسة و مديرتها من أجل احترام القانون و الدستور المغربيين، و احترام حق العمل النقابي الذي يكفله الدستور المغربي و المواثيق الدولية ،و ذلك حفاضا على سمعة المؤسسة و صونا لكرامة و حقوق المستخدمين و المستخدمات و جميع أطر المؤسسة.

وحذر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق والمهن السياحية، إدارة المؤسسة ومديرتها من الاستمرار والتمادي في محاربة العمل النقابي الكونفدرالي ومن الاستفزازات والتعسفات والمضايقات للمسؤولين النقابيين والمنخرطين، مضيفا بأن الأجدر بهذه الإدارة الانصات إلى المكتب النقابي و الاستجابة إلى مطالبهم العادلة والمشروعة، وعدم التدخل في الشؤون الخاصة بالتنظيم النقابي للأجراء و الأجيرات,

وأكد أن المكتب الوطني لن يقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الخروقات و التجاوزات التي تقوم بها مديرة المؤسسة، محملا إياها كامل المسؤولية لما قد يقع من توتر و احتقان داخل المؤسسة و بالقطاع السياحي و الفندقي و على الصعيد المحلي و الجهوي و الوطني.

وطالب المكتب الوطني الجهات المسؤولة من المديرية الجهوية للتشغيل بمراكش وولاية جهة مراكش آسفي التدخل لدى إدارة مؤسسة حديقة ماجوريل لحملها على احترام القانون واحترام حرية العمل النقابي، والتوقف عن الاستفزازات والتعسفات والمضايقات وتلفيق التهم في حق المسؤولين النقابيين على رأسهم الكاتب العام للمكتب النقابي احتراما للقانون وصونا لكرامة الأجراء والمستخدمين.

وأعلن تضامنه المطلق مع كل أعضاء المكتب النقابي وكل المنخرطين بمؤسسة حديقة ماجوريل بمراكش وعلى رأسهم الكاتب العام للمكتب الذي لفقت له تهمة ليس له علما بها في محاولة يائسة لتركيعه والضغط عليه للانسحاب من النقابة أو طرده.

و أكد المكتب الوطني أن “كل فروع نقابته ستكون بجانب إخواننا وأخواتنا بمؤسسة حديقة ماجوريل وستعمل بكل الوسائل والصيغ النضالية و التضامنية المشروعة و القانونية حماية و دفاعا عن أجراء وأجيرات مؤسسة حديقة ماجوريل، وكل المسؤولين النقابيين وفي مقدمتهم الكاتب العام”.

و أهاب المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق والمهن السياحية بكل فروع النقابة على الصعيد الوطني التواصل ومؤازرة اخوانهم بهذه المؤسسة، استعدادا لتسطير برنامج نضالي تضامنا مع المسؤولين النقابيين والمنخرطين بمؤسسة حديقة ماجوريل بمراكش الذين يتعرضون إلى أبشع مظاهر المحاربة النقابية والتهديدات والتعسفات وغيرها من الأساليب الدنيئة التي تمارسها إدارة هذه المؤسسة ومديرتها في حق العمال والمستخدمين والمسؤولين النقابيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى