مراكش

مراكش: صاحب مقهى ينفي صدور أي قرار عن السلطات يقضي بإغلاق محله

نفى صاحب مقهى بجماعة المشور القصبة بمراكش، نفيا قاطعا صدور أي قرار عن السلطات الولائية يقضي بإغلاق محله، كما فنّذ وجود آلة “الرياشة” التي تستعمل في القمار.

و أوضح صاحب المقهى في اتصال بصحيفة “المراكشي”، أنه لم يتوصل بأي قرار بخصوص إغلاق مقهاه الذي يشتغل منذ حوالي 16 عاما، علما أن الأخير يقع في شارع عمومي بالقرب من الملحقة الإدارية القصبة، ولا يمكن إخفاء أي نشاط للقمار في حال وجوده على اعتبار أن آلة “الرياشة” ضخمة بالنظر إلى مساحة المقهى، ولا يمكن حجبها لا على السلطات المحلية و لا الأمنية التي تباشر دورياتها بشكل يومي بالحي.

وأشار إلى أن النشاط الوحيد الذي يزاول بالمقهى المذكور هو “Koot-Foot”، وهو نشاط مرخص من طرف الشركة المغربية للألعاب والرياضة.

و أكد أن بعض الجهات التي تمارس عليه ضغوطات ونوعا من الإبتزاز هي من تقف وراء هاته الشكايات الكيدية والوشايات الكاذبة، ولا أدل على ذلك عدم وجود أية شكاية مقدمه ضده من طرف ساكنة الجوار.

ولفت المتحدث إلى أنه لم يثبت قط أن تم ضبط أي زبون أو عامل بالمقهى متلبسا بتناول أو تعاطي المخدرات، باستثناء شخص تم ايقافه داخل المحل سنة 2022 وضبط بحوزته مبلغ مالي وهاتف، وبعد اقتياده من طرف رجال الأمن إلى مسكنه وتفتيشه عثر بحوزته على حوالي 54 غراما من مخدر “الشيرا” وتم تقديمه للعدالة، دون أن يتم مساءلة صاحب المقهى ولا العاملين به والذين ليس لهم أية علاقة بالأمر.

وأضاف صاحب المقهى في توضيحه لصحيفة “المراكشي” أنه يرحب بجميع الحملات الأمنية التي تهدف إلى محاربة جميع أنواع الاتجار بالمخدرات والأنشطة غير القانونية، كما أن مثل هذه الحملات الأمنية تساهم في شعور المواطنين بالأمن والطمأنينة والسكينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى