المدينةمراكش

مراكش: رفض السراح لمأمور التنفيذ الذي اعتقل متلبسا بتلقي رشوة 1000 درهم

المحكمة الإبتدائية: قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في جلستها ليوم الثلاثاء 22 غشت الجاري، رفض تمتيع مأمور تنفيذ ممتاز بذات المحكمة بالسراح المؤقت، مع إرجاء البت في الملف لجسة خامس شتنبر المقبل، لإعداد الدفاع.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، أمر يوم الأحد 20 غشت الجاري، بمتابعة موظف يشتغل مأمور تنفيذ ممتاز بذات المحكمة في حالة اعتقال، وإيداعه السجن المحلي لوداية، مع تحديد جلسة يوم أول أمس الثلاثاء لبدء محاكمته من أجل تهمة “الارتشاء بطلب وتسلم هبات للقيام بعمل من أعمال الوظيفة”.

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن مأمور التنفيذ (ع،ا) تم ايقافه يوم الجمعة 18 غشت من طرف عناصر الشرطة القضائية على إثر شكاية تقدم بها أحد المتقاضين إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة والفساد، حيث تم نصب كمين للمشتبه فيه بتنسيق مع المشتكي تكلّل بإيقافه داخل موقف السيارات الخاص بسوق ممتاز بطريق أكادير، متلبسا بتلقي مبلغ مالي يقدر بـ1000 درهم.

وتضيف ذات المعطيات، أن المشتكي المحكوم لفائدته في ملف بالإفراغ، كان قد سلم الموظف الذي لايفصله عن التقاعد سوى عام ونصف، مبالغ مالية على دفعات تقدر بثلاثة آلاف درهم مقابل تنفيذ حكم الإفراغ، قبل أن يصل إلى علمه أن المأمور يتقاضى من غريمه هو الآخر مبالغ مالية مقابل وعود بتعطيل وتأخير إجراءات التنفيذ، فقرر الإبلاغ عنه لرئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى