مراكش

مراكش تحتضن الدورة الـ 15 لمهرجان فن الملحون

تنظم “جمعية سبعة رجال لفن الملحون والتراث المغربي” بمراكش الدورة 15 لمهرجان الملحون، وذلك خلال الفترة الممتدة من 26 -27 – 28 -29 يوليوز 2023.

 

الدورة الجديدة من مهرجان الملحون، والتي أختير لها شعار “فن الملحون: أصالة و حضارة”، ستعرف، وفق بلاغ للجمعية المنظمة، حضور باحثين ومفكرين مختصين في فن الملحون على الصعيد الوطني، كما تشكل الدورة محطة جديدة واضافة نوعية، انطلاقا من كونها تجسد التقارب والتواصل بين جميع الأطراف في حلقة الملحون الرفيعة، من الشاعر و المنشد والمبدع والباحث و إلى الجمهور المتلقي.

 

وأشارت الجمعية إلى أن المهرجان الذي سينظم في فضاءات مختلفة بجهة مراكش، سيعرف حضورا قويا للزجالين والشعراء، وفرق في هذا الفن الأصيل، إلى جانب ذلك، ستشهد الدورة 15 من المهرجان، تنظيم ندوات ولقاءات فكرية يشارك فيها نخبة من ألمع الباحثين في مجال فن الملحون.

 

وخصصت الجمعية في برنامج المهرجان، سهرتين فنيتين إضافة إلى ليلة تراثية تجسد مد الجسر برجال أعطوا وعايشوا فن الدقة المراكشية في الماضي بكل تجلياتها، وكونوا حاضرا طاقات جديدة تسهر على استمرار هذا الفن لمستقبل يحافظ على هويتنا التراثية المغربية القحة ودعم مناعتها بتشجيع الناشئة على سبر أغوار هذا الفن التراثي المراكشي الجميل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى