جليزمراكش

مراكش: “الفراشة” والباعة الجائلين يحتجون أمام ملحقة الداوديات بمقاطعة جليز

تجمهر في هذه الأثناء من بعد ظهر اليوم الثلاثاء 12 مارس الجاري، مجموعة من “الفراشة” والباعة الجائلين أمام مقر الملحقة الإدارية الداوديات بتراب مقاطعة جليز، للإحتجاج بعد منعهم من مزاولة نشاطهم على حساب الملك العمومي.

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن هاته الفئة كانت تزاول نشاطها فوق أرصفة الشوارع بالمنطقة المسماة “التقدم” والتي تفصل الوحدة الثانية والثالثة، قبل أن تتدخل السلطات لتحرير الملك العمومي في إطار تنزيل تعليمات والي الجهة الرامية إلى التصدي لهذه الظاهرة المتنامية بشكل مقلق.

وقد لقيت عملية تحرير “التقدم” من طرف السلطات استحسانا من طرف الساكنة ومستعملي الطريق الذين يأملون في عدم عودة الظاهرة، بالنظر إلى الإختناق المزمن الذي باتت تعرفه هاته المنطقة بفعل استغلال الأرصفة وجنبات الطريق في النشاط التجاري من قبل هاته الفئة التي تبقى في حاجة إلى بديل يحفظ قوتها وكرامتها.

وتأتي الحملة تنفيذا لتعليمات والي جهة مراكش آسفي، والذي حث رجال السلطة خلال لقاء طارئ على التصدي لمظاهر احتلال الملك العمومي وآفة البناء العشوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى