مراكش

صدر أمر بهدمها.. سلطات النخيل تذر الرماد في العيون وتكتفي بهدم جزئي لفيلا عشوائية

أقدمت السلطات بتراب الملحقة الإدارية النخيل الشمالي بمراكش، على هدم جزء من إحدى الفيلات التي تم تشييدها بطريقة عشوائية وفي انتهاك سافر لقانون التعمير.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن السلطات اكتفت بعملية هدم جزئي مع الإبقاء على الفيلا والقبو وذلك على الرغم من صدور قرار يقضي بهدمها كليا، مما يجعل من هاته الخطوة مجرد عملية لذر الرماد في العيون حتى يتأتى للمخالف العودة لاستئناف الأشغال.

 

ويشار إلى أن تراب مقاطعة النخيل يشهد خروقات عمرانية في الوقت الذي تنهج فيه السلطات مقاربة انتقائية لزجر المخالفين ومحاربة ظاهرة البناء غير القانوني والعشوائي.

 

ومن أبرز الأمثلة على استشراء هاته الخروقات ما تعرفه إقامة “CITY GARDEN” الكائنة بحي تالاغت بالملحقة الإدارية النخيل الجنوبي، من اختلالات عاينتها لجان مختلطة موفدة من ولاية جهة مراكش آسفي.

 

وتظهر مجموعة من الصور توصلت بها صحيفة “المراكشي” مجموعة من الخروقات تتجلى في حفر وإنشاء المسابح بطريقة غير قانونية، والبناء فوق المساحات التراجعية للفيلات والحدائق، وإحداث طابق أرضي غير قانوني فوق المرآب الخاص بالسيارة بعد تسقيف الأخير، والإقدام على بناء جدران فاصلة بين الفيلات في انتهاك للتصميم الأصلي.

 

وفي الوقت الذي كان فيه عدد من الملاكين ينتظرون تحريك المساطر القانونية على ضوء التقرير المفترض أن تكون اللجنة المختلطة قد رفعته إلى والي الجهة، تعود الخروقات بقوة إلى الواجهة بشكل يهدد بتقويض النسيج العمراني للتجزئة وجماليتها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى