وطني

سيتم إطلاقه قبيل كأس العالم 2030.. تفاصيل مشروع ربط اسبانيا والمغرب بالقطار السريع

أفادت مصار أعلامية إسبانية أن القطار السريع الذي سيربط بين المملكتين المغربية والإسبانية، يرتقب أن يكون جاهزا قبيل انطلاق فعاليات كأس العالم لكرة القدم في عام 2030.

وذكرت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، نقلا عن وزارة النقل الإسباني، أن النفق البحري الذي سيربط بين المغرب وإسبانيا سيكون جاهزا في غضون خمس سنوات، مفيدة أن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء نفق تحت الماء بين إسبانيا والمغرب.

وكانت الشركة الوطنية لدراسات مضيق جبل طارق أكدت أن الدراسات المتعلقة بمشروع النفق البحري، المزمع أن يربط بين المغرب وإسبانيا، متقدمة وتسير وفق ما اتُفق عليه.

ووفق المعطيات المتوفرة فإن القرار المقبل للمشروع يعتمد على استكمال الاستطلاعات والاستكشافات التي تم تحديدها، لاعتماد التقنية الملائمة لبناء النفق بفضل رصيد الدراسات المنجزة من طرف الشركة ونظيرتها الإسبانية SECEGSA، باعتماد رؤية متقاسمة لتعبئة المعاهد العلمية والتقنية على المستوى الوطني لكل بلد بشكل متناغم، وأيضا على الصعيد الدولي للتقدم في المشروع، بما تتيحه التطورات التكنولوجية والمعرفية في المجالات المرتبطة به.

ولفتت الشركة إلى أنه تم الوقوف على أن المشروع بإمكانه تأمين الربط السككي بين الدار البيضاء ومدريد في غضون خمس ساعات ونصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى