مراكش

سرقة دراجة نارية يقود أمن مراكش لتفكيك معمل لتقطير “الماحيا” وحجز مخدرات

مكنت عملية ايقاف مشتبه فيه بسرقة دراجة نارية، من تفكيك مصنع سري لتقطير مسكر ماء الحياة ضواحي مراكش وحجز كمية مهمة من المخدرات.

و و فق المعطيات المتوفرة في الموضوع، فإن التحريات الميدانية والتقنية التي بوشرت في شأن شكاية سرقة الدراجة النارية المذكورة باستغلال كاميرات المراقبة مكنت من الاهتداء إلى هوية الفاعل و إيقافه، حيث اعترف خلال البحث معه بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، مضيفا أن الدراجة النارية موضوع الشكاية عمل على بيعها لأحد مروجي المخدرات بإحدى المناطق المتاخمة لمراكش.

وبناء عليه وبعد إشعار النيابة العامة المختصة، انتقلت عناصر الأمن بمؤازرة من الدرك الملكي المختص ترابيا إلى عنوان المعني بالأمر الذي عوينت بباب مسكنه بقايا مخدر القنب الهندي (الكيف) ورائحة مسكر ماء الحياة التي تنبعث من داخله.

هذا وبعد إشعار النائب المشرف على البحث، أصدر تعليماته بإجراء تفتيش دقيق بداخل منزل المعني بحضور شاهدين، حيث أسفرت العملية ذلك على وضع اليد على معمل لتصنيع و تقطير ماء الحياة، وتم حجز 270 لترا من التين المخمر، و 90 لترا من مسكر ماء الحياة معدة للترويج، إضافة إلى 210 كيلوغرام من التين المجفف وأدوات ومعدات تستعمل في عملية التقطير، و300 غرام من مخدر الشيرا، و20 كيلوغراما من مخدر (الكيف) وأوراق طابا المهرب، وثماني هواتف نقالة من أنواع مختلفة، ودراجتين ناريتين كما تم حجز مبلغ مالي.

وبتعليمات من النيابة العامة تم إخضاع الموقوف للحراسة النظرية من أجل البحث والتقديم، وتكثيف البحث على تاجر المخدرات الهارب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى