جليزمراكش

ساكنة إقامة تجزئة المنار 3 بحي الشرف تطالب عمدة مراكش برفع ضرر “الكَارديانات”

وجهت ساكنة و أصحاب المحلات التجارية الكائنة بإقامة تجزئة المنار 3 ( عمارة حسناء 346 – عمارة المنار الحلو C29 – اقامة الياسمين C30)، بحي الشرف التابع لمقاطعة جليز، رسالة إلى رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، بشأن الضرر الذي يعانونه جراء سلوكات حراس السيارات.

وأكد ملاك الشقق والمحلات التجارية بإقامة تجزئة المنار 3، في معرض شكايتهم التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، أنهم “يتعرضون يوميا إلى المضايقات و الإستفزازات بسبب حراس السيارات المتواجدين أمام الإقامة، حيث أن هؤلاء يطلبون من أصحاب السيارات مبلغا قدره 3 دراهم لكل سيارة تم ركنها بالشارع، و هو مبلغ يفوق التعريفة المحددة من طرف المجلس الجماعي و المحددة في درهم و نصف فقط، و في حالة الإمتناع عن أداء الثمن الجزافي يقوم الحراس بالتشاجر معهم أو شتمهم أو سبهم بعبارات مخلة بالحياء تحط من كرامتهم و شرفهم، الأمر الذي يشكل تعسفا من طرف الحراس بسبب مضايقاتهم اليومية لكل الزبائن الذين يرتادون المحلات التجارية”.

و أشارت الشكاية إلى السب والشتم الذي يتعرض له الزبائن يجعل العديد منهم يتفادى التردد مجددا على المكان، مما يتسبب في كساد لأصحاب المحلات التجارية، كما يضر بساكنة الإقامة التي ضاقت ذرعا بالمشاحنات والشجارات اليومية لـ”الكاردينات” والتي تستعمل فيها عادة الكلمات والألفاظ النابية والخادشة للحياء.

والتمس المتضررون من العمدة التدخل لإإزالة حراس السيارات و عدم السماح لهم بركن السيارت أمام الإقامة و المحلات التجارية، و اتخاذ ما يتعين اتخاذه قانونا في سبيل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى