الضاحيةمراكش

دورة استثنائية بجماعة سعادة لانتخاب ممثل المجلس في مجموعة جماعات مراكش آسفي للتوزيع

عقد مجلس جماعة سعادة التابعة لعمالة مراكش، دورة إسثتنائية للحسم في نقطة واردة في مرسلة لوالي جهة مراكش آسفي وتتعلق بانتداب عضو ممثل للمجلس في مجموعة جماعات مراكش آسفي للتوزيع.

وقد تم التصويت بالإجماع على النائب الأول لرئيس مجلس جماعة سعادة عن حزب العدالة والتنمية، كريم عبدون، كمنتدب في مجموعة الجماعات للتوزيع و التي سيتم تأسيسها لأول مرة على الصعيد الوطني و الجهوي.

وتضم مجموعة جماعات مراكش آسفي للتوزيع، منتدبين عن 272 جماعة ترابية من بينها مجلس الجهة ومجلس عمالة مراكش، و كل المجالس الإقليمية والجماعات الترابية بالجهة.

وستتولى مجموعة جماعات مراكش آسفي للتوزيع الإشراف على قطاع الماء و التطهير و الإنارة إذا إقتضى الحال، فبعد صدور القانون 83.21 المتعلق بالشركات الجهوية المتعددة الخدمات سيتم تأسيس منظومة تدبير جديدة ووضعها رهن إشارة الجماعات و مرتفقيها تقوم على أساس مقاولة عمومية في شكل شركة جهوية متعددة الخدمات ستسمح بعقلنة الإسثتمارات المنجزة في قطاع توزيع الماء و الكهرباء و شبكة الصرف الصحي، وذلك من أجل معالجة الفوارق المجالية في توزيع الخدمات العمومية ذات الصلة و الرفع من موارد التمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى