وطني

حزب الأصالة والمعاصرة يلوح بمقاضاة من يركبون ملف “إسكوبار الصحراء” للهجوم عليه

هدد حزب الأصالة والمعاصرة بمقاضاة من يعملون على استغلال ماف بارون المخدرات “إسكوبار الصحراء” والركوب عليه للهجوم على صورة الحزب والسعي للمس بقياداته.

وأكد المكتب السياسي في بلاغ صادر عقب اجتماعه المنعقد عشية يوم أمس الخميس رابع يناير الجاري، أن الحزب سيسلك جميع المساطر القانونية والقضائية ضد كل من سولت له نفسه المس بسمعة الحزب، وبشرف مناضلاته ومناضليه بواسطة حملات تشهير مقصودة، لن تثني الحزب عن الجهر بقيمه الأصيلة والحداثية، وعن المضي في الدفاع عن مبادئه وقيمه، وإسهامه في تطوير الحياة السياسية العامة ببلادنا.

وبعد أن توقف الاجتماع عند التطورات التي عرفها ملف متابعة عضوين من الحزب، حيث ذكّر المكتب السياسي بتجميد المعنيين بالأمر لوضعيتهما داخل الحزب فور مباشرة البحث معهما، جدد الحزب التأكيد على ثقته الكبيرة في استقلالية السلطة القضائية وفي حرصها على توفير كل الضمانات القانونية والقضائية لمتابعة المعنيين بالأمر وفي مقدمتها قرينة البراءة، وضمانات المحاكمة العادلة.

و قدر المكتب السياسي عاليا، وفق ذات البلاغ، الانطلاق الفعلي لعملية تسجيل المستفيدين من الدعم المباشر في مجال السكن على مستوى المنصة الرقمية المخصصة لذلك، والتي وضعت رهن إشارة جميع المواطنين من داخل المغرب وخارجه، لتعزيز قدرتهم على امتلاك سكن لائق، في خطوة اجتماعية اعتبرها المكتب السياسي جد هامة و غير مسبوقة، حيث لأول مرة يتجه الدعم مباشرة إلى المواطنات والمواطنين وفي انفتاح على كافة التراب الوطني.

وبالموازاة مع ذلك، ثمن المكتب السياسي كذلك الانطلاق الفعلي للدعم الاجتماعي المباشر الموجه لحوالي مليون أسرة مغربية هشة ومعوزة مع نهاية الشهر الماضي، معتزا بوفاء الحكومة بالتزاماتها الاجتماعية وتنزيلها لتوجيهات جلالة الملك قبل متم نهاية سنة 2023، داعين الحكومة إلى الرفع من وتيرة معالجة باقي الملفات المستحقة لهذا الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى