مراكش

جماعة مراكش تستقبل وفدا من المجموعة الحضرية ياوندي

تستقبل مدينة مراكش يوم غد الأربعاء 26 أبريل الجاري، وفد المجموعة الحضرية لياوندي الكاميرونية في إطار اتفاقية شراكة تجمعها مع جماعة مراكش.

 

ويوجد على رأس الوفد القادم من الكاميرون النائب الأول لرئيس بلدية ياوندي “نفوغو مباوا سيمون”، ومدير الشؤون الاقتصادية والمالية والميزانية “إسابو هوغيت دوروثي”، و”مبانغ ماري سولانغ” مديرة تخطيط المدن والبيئة المعيشية.

 

وستشهد زيارة وفد مدينة ياوندي لمراكش، إجراء تعديل على اتفاقية تمويل وانجاز الخدمات المتعلقة بتحديد المواقع ذات الأهمية الإيكولوجية والتراثية لياوندي.

 

وكانت جماعة مراكش وقعت اتفاقية شراكة في مجال التخطيبط الحضري مع المجموعة الحضرية لياوندي بالكاميرون، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، واتحاد الوكالات الحضرية بالمغرب ومنظمات الأمم المتحدة للمستوطنات، وذلك خلال قمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية الثامنة المنعقدة بمراكش.

 

وبحسب البطاقة التقنية الخاصة بتعديل الإتفاقية، فقد تم الإبقاء بعد عدة مشاورات، على مشروع تمويل وانجاز الخدمات المتعلقة بتحديد المواقع ذات الأهمية الإيكولوجية والتراثية لياوندي بمبلغ يقد بـ2.800.000 درهم.

 

وسيتم تنفيذ هذه الدراسة من قبل مكتب دراسة خاص، إذ ستقوم جماعة مراكش والوكالة الحضرية بتقديم خبراتها ودعمها إلى ياوندي في مختلف مراحل استكمال الدراسة من صياغة المواصفات وبدء طرح دفتر التحملات من قبل اللجنة التقنية حتى الاستلام المؤقت والنهائي لخدمات مكتب الدراسات مع مراقبة الخدمات والتواصل حول المشروع.

 

وأشارت وثقة التعديل إلى أن هذه الدراسة ستمول تمويلا ثلاثيا، إذ سيتكلف صندوق الدعم الإفريقي للتعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية المغربية ( FACDI) بـ 60 % من ميزانية الدراسة أي 1.680.000 درهم، فيما ستتكلف جماعة مراكش بـ 30 %، أي 840.000 درهم، فيما ستقدم مدينة ياوندي 10% المتبقية، أي 280.000 درهم.

 

ووفق ذات الوثيقة، فإن التعديل يأتي لكون مدينة ياوندي لايمكنها إطلاق دعوة لتقديم طلبات العروض، إذا لم يكن لديها جميع الإعتمادات المالية اللازمة، لذلك يهدف الععديل إلى تغيير شروط الدفع بتسديدها دفعة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى