مراكش

بعد خروج القائدة في عطلة.. استئناف خروقات التعمير بتجزئة لـ”الفيلات” بمراكش

بمجرد خروج قائدة الملحقة الإدارية النخيل الجنوبي في إجازتها السنوية، إِستُؤنِف بإقامة “CITY GARDEN” الكائنة بحي تالاغت، نشاط البناء غير القانوني و إحداث المسابح بعدد من الفيلات.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن الفيلات التي تحمل الأرقام “26.92.64.74.80.93.92.136.25.22” تعرف في هذه الأيام أشغال بناء غير قانونية رغم مجموعة من الشكايات التي لم يتم التفاعل معها من طرف السلطة.

 

وتظهر مجموعة من الصور توصلت بها الصحيفة، استئناف أشغال حفر المسابح بطريقة غير قانونية، والبناء فوق المساحات التراجعية للفيلات والحدائق، وإحداث طابق أرضي غير قانوني فوق المرآب الخاص بالسيارة بعد تسقيف الأخير، والإقدام على بناء جدران فاصلة بين الفيلات في انتهاك للتصميم الأصلي وفتح ابواب وشرفات.

 

وفي الوقت الذي كان فيه عدد من الملاكين ينتظرون تحريك المساطر القانونية على ضوء التقرير المفترض أن تكون اللجنة المختلطة التي حلت بالإقامة قد رفعته إلى والي الجهة، تعود الخروقات بقوة إلى الواجهة بشكل يهدد بتقويض النسيج العمراني للتجزئة وجماليته، لتظل تلك التقارير مجرد حبر على ورق دون أن يتم زجر المخالفين و إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه.

 

ويتساءل عدد من الملاكين بالإقامة عن الجدوى من إيفاد اللجان الولائية إلى الإقامة ما لم يترتب عن ذلك إنفاذ القانون، وهل اللوبيات التي تقف وراء استشراء هاته الخروقات والتجاوزات أضحت أقوى من سلطة القانون و والي الجهة..؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى