مراكش

بدون علم وزارة الداخلية.. رجلا سلطة يجتازان اختبارا لولوج سلك الماستر في القانون بمراكش

كشفت قائمة المرشحين المقبولين لاجتياز الإختبار الكتابي لولوج سلك الماستر بكلية العلوم الإقتصادية والإقتصادية والإجتماعية بمراكش التابعة لجامعة القاضي عياض، (كشفت) عن وجود اسمي مرشحين يشتغلان في وزارة الداخلية.

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن الأمر يتعلق بهجر عبد الله أوموسى التي شغلت منصب قائدة بملحقات المحاميد واسكجور ورياض السلام بمراكش قبل تنقيلها في إطار الحركة الإنتقالية الأخيرة إلى مدينة تيفلت بإقليم الخميسات، و عبد الخالق الحاجي خليفة قائد بمنطقة الويدان.

وأشارت ذات المعطيات إلى أن رجلي السلطة تقدما بترشحيهما لاجتياز اختبار ماستر “Politiques Urbaines et Ingenierie Territoriale”، وذلك دون سلك مسطرة الترخيص الجاري بها العمل من طرف وزارة الداخلية، والغريب أن اسم القائدة ورد في اللائحة برقمين مختلفين.

وطالبت فعاليات جمعوية ومتتبعون للشأن المحلي بفتح تحقيق في هذا الموضوعن و الضرب من حديد على مثل هاته السلوكات التي تؤثر على رمزية هذه الوظيفة النبيلة لرجل السلطة.

وعلمت صحيفة “المراكشي” من مصادر مطلعة، أن رجال سلطة آخرين تقدموا لاجتياز اختبارات ولوج سلك الماستر في شعب أخرى بنفس الكلية، ولم يتسنى للصحيفة التأكد مما إذا كانوا قد حصلوا على الموافقة من وزارة الداخلية أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى