مراكش

بالصور: والي الجهة شوراق يتفقد أسواقا بجامع الفنا والمحاميد

قام فريد شوراق والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش، عشية يوم السبت ثاني مارس 2024، بجولة ميدانية تفقد من خلالها أوضاع مجموعة من الأسواق بكل من جامع الفنا والمحاميد.

وتضمن برنامج هذه الجولة بمنطقة جامع الفنا، زيارة لسوق البهجة، سوق الدجاج، قاعة الزيت، سوق ماكلين وكذلك جوطية سيدي ميمون حيث أشرف الوالي على أوضاع هذه الأسواق واستمع إلى متطلبات التجار ومشاكلهم.

وقد أعطى والي الجهة تعليماته بإحداث لجن تقنية تقوم بدراسة مشروع إعادة الهيكلة والترميم كل سوق على حدة حسب خصوصياته التاريخية وطابعه المعماري، كما أوصى بوضع أجندة زمنية قصيرة المدى لتنفيذ الإصلاحات اللازمة.

وفيما يخص زيارة منطقة المحاميد، قام فريد شوراق بتفقد كل من السوق المركزي ببوعكاز وكذا بالمحاميد 9 المحدثين بغية تنظيم ظاهرة الباعة المتجولين “الفراشة”، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لتحرير الملك العمومي.

وقد التقى الوالي بممثلي التجار و وقف على المشاكل التي تؤول دون السير العادي لهذه الأسواق.

للإشارة، رافق الوالي خلال هذه الجولة كل من النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش، و نائب رئيسة الجماعة المكلف بالأسواق، و رجال السلطة و رؤساء ومدراء المؤسسات والمصالح اللاممركزة المعنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى