جليزمراكش

بالصور: حقوقيو مراكش يعتصمون داخل مقر الملحقة الإدارية الحي الشتوي بجليز

دخل أعضاء بمكتب فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في اعتصام بمقر الملحقة الإدارية الحي الشتوي بمنطقة جليز بمراكش.

 

وتأتي هاته الخطوة الإحتجاجية التي تستمر إلى الى حدود الساعة السادسة مساء، بعد رفض قائد الملحقة الإدارية الحي الشتوي، اليوم الاربعاء أبريل الجاري، الحضور إلى مقر القيادة واستقبال ممثلين عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، قصد تسليمه وثائق تجديد مكتب الفرع.

 

وأشار أعضاء الفرع المعتصمين في بلاغ مقتضب، أنه رغم مرور عدة ساعات من الانتظار لم يحضر القائد، في الوقت الذي رفضت فيه الإدارة تسلم الوثائق، وتعليل موقفها بالتدرع بالتعليمات.

 

 

وأدان فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنارة مراكش ما أسماه “السلوك الأرعن” و غير المسؤول للسلطات المحلية، برفضها تسلم وثائق تجديد مكتب فرع المنارة مراكش للجمعية.

 

واستنكر عدم احترام القانون وخاصة ظهير الحريات الصادر عام 1958 كما تم تتميمه وتعديله، مؤكدا على عدم احترام الدولة لالتزاماتها الدولية، وعلى وجود ردة وانتكاسة حقوقية عنوانها التسلط والاستبداد.

 

 

وأكد فرع الجمعية أن رفض استقبال وتسلم وثائق الإيداع القانوني للجمعية يندرج ضمن الحصار والمنع والقمع الذي يطال الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، منذ تصريح وزير الداخلية الأسبق في يوليوز 2014.

 

وطالب حقوقيو المنارة بـ”حقهم الشرعي والمشروع في التنظيم واحترام القانون والقانون المحلي والدولي لحقوق الإنسان”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى