مراكش

بالصور: أشجار نخيل متهالكة تٌهدِّد حياة المارة بمراكش

تحوّلت مجموعة من أشجار النخيل على جنبات أزقة وشوارع مدينة مراكش، إلى خطر حقيقي يٌهدد حياة المارة وينذر بتكرار فواجع إزهاق عدد من الأرواح.

 

ومن بين الحالات التي تنذر بالسقوط في أية لحظة، حالة نخلة بحي الوحدة الثانية التابع لنفوذ الملحقة الإدارية الداوديات، وبالضبط بالزنقة المؤدية إلى شارع ابن سينا من مسجد وحمام الكرماعي، إضافة إلى نخلة أخرى في طريقها للسقوط بزنقة الطاووس بحي الرويضات بجوار موقف سيارات الأجرة قرب حديقة ماجوريل بنفوذ الملحقة الإدارية اسيل.

 

وأشارت مصادر صحيفة “المراكشي” إلى أن هناك حالات أخرى لا تقل خطورة منتشرة وسط الأحياء السكنية وعلى جنبات الشوارع، وبامتداد زنقة ابن تومرت الرابطة بين شارع الحسن الثاني ويعقوب المنصور.

 

وجدير بالذكر أن تساقط الأشجار المتهالكة تسبب في إزهاق عدد من الأرواح آخرها فاجعة شهر يوليوز المنصرم، حينما أدى سقوط نخلة متهالكة إلى مقتل حارس تجزئة سكنية بتجزئة المصمودي بتراب مقاطعة مراكش، وإلحاق خسائر مادية بسيارة كانت مركونة بعين المكان، وبعدها بحوالي شهرين فقط ستودي شجرة أوكاليبتوس عملاقة بحياة ثلاثيني بتجزئة بوكار بعدما سقطت عليه بشكل مباغث.

 

آخر إنذار بعثت به نخلة متهالكة أول أمس السبت بعد سقوطها على شابتين كانتا على متن دراجة نارية من نوع (سوينغ) بشارع يعقوب المنصور بحي جليز بمراكش، مما تسبب في إصابتهما بجروح متفاوتة الخطورة استدعت نقلهما إلى مستعجلات المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس لتلقي العلاج، في الوقت الذي تعرضت فيه الدراجات لخسائر مادية كبيرة.

 

ولفتت مصادر الصحيفة، إلى أن الوضعية المتهالكة لأشجار النخيل المترامية على جنبات عدد من الأزقة والشوارع، يفرض على الجهات المعنية التحرك بشكل فوري لمعاينة وضعية تلك الأشجار والعمل على إزالتها حماية لأرواح المواطنين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى