مراكش

قافلة النادي السينمائي المتنقل تَحطُّ الرحال بمدرسة سيدي بن سليمان بمراكش

حطّت قافلة النادي السينمائي المتنقل التابع لمنسقية الأندية السينمائية بالمؤسسات التعليمية بمراكش، بمدرسة سيدي بن سليمان يوم السبت ثالث فبرابر 2024 تحت شعار “السينما في المكتبة”.

وتهدف هذه القافلة في إطار التنسيق مع مصلحة الشؤون التربوية المديرية الإقليمية بمراكش إلى بداية اللإشتغال في مشروع السينما في المكتبة بالمؤسسات التعليمية بمراكش، و أيضا تعزيز الوعي بثقافة الصورة البعد الفني لدى المتعلمات و المتعلمين و الأطر التربوية وتعزيز ثقافة الصورة والفنون السينمائية.

ويتم هذا من خلال توفير فرص للتلاميذ و الأساتذة لمشاهدة وتحليل الأفلام ومناقشتها، وكذلك تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية للمهتمين بالسينما والفنون السينمائية.

ويمكن من خلال هذه الأنشطة، تعلم المهارات اللازمة لإنتاج الأفلام والأعمال الفنية الأخرى، وتطوير مهارات التحليل و الرفع من الدوق الفني والتربية على الحس الجمالي والقيم الوطنية و الكونية وقد تفاعل تلميذات وتلاميذ مدرسة سيدي بن سليمان بهذه المبادرة الفنية التي تشجع البراعم على الابداع الفني وخاصة نشر ثقافة سينمائية بالوسط المدرسي العمومي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى