وطني

الإتحاد المغربي للشغل يعلن عن فشل الحوار الإجتماعي ويحمل الحكومة تبعات ذلك

أعلن الإتحاد المغربي للشغل عن فشل جولة الحوار الاجتماعي لدورة أبريل 2023 وحمل الحكومة مسؤولية تدهور المناخ الاجتماعي، وطالبها بالإستجابة للمطالب المشروعة للطبقة العاملة.

 

وأشار الإتحاد المغربي للشغل، في بلاغ أصدره عقب اجتماع  أمانته الوطنية يوم أمس الأربعاء 31 ماي الجاري ، بالمقر المركزي بالدار البيضاء ، إلى الإحباط والإحتقان الذي يشهده المغرب ” جراء الغلاء الفاحش الغير مسبوق في أسعار المواد الاستهلاكية والخدماتية الأساسية وضرب القدرة الشرائية للأجراء ولأوسع الشرائح الاجتماعية والتضييق على الحريات النقابية”.

 

وطالب الإتحاد ا الحكومة بتحمل مسؤولياتها من خلال الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة وعلى رأسها الزيادة العامة في الأجور، خفض الضريبة على الأجور، تطبيق السلم المتحرك للأسعار والأجور، الزيادة في الحد الأدنى للأجر بالقطاع الصناعي والفلاحي، فتح مفاوضات قطاعية حقيقية مفضية إلى نتائج ملموسة.

 

وأدان البيان “بقوة سلوك المندوب المسؤول عن قطاع المقاومة وجيش التحرير، طالب ما سماه  “السلطات المعنية” بتحمل مسؤوليتها ووضع حد لجبروت هذا المسؤول، حسب وصفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى