رياضة

الناخب الإسباني ” دي لافوينتي” يسعى لخطف نجم برشلونة الواعد المغربي لامين

يدرس لويس دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني الأول، إمكانية توجيه الدعوة إلى لامين يامال، اللاعب المغربي الأصل في فريق برشلونة، من أجل المشاركة في مباراتي “لاروخا” أمام المنتخبين الجورجي والقبرصي، المرتقبتين، يومي 8 و12 شتنبر 2023، برسم الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا 2024.

واستنادا إلى صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن لامين يامال (16 سنة)، سيكون أحد اللاعبين المنضمين إلى قائمة المنتخب الإسباني الأول لمواجهة جورجيا وقبرص.

وتابعت الصحيفة ذاتها أن 3 مسؤولين عن هيكلة المنتخبات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، سافروا إلى مدينة برشلونة، واجتمعوا مع عائلة اللاعب لامين يامال، من أجل شرح خطة الاتحاد في ضم اللاعب إلى المنتخب الإسباني الأول.

ويأتي اجتماع الاتحاد الإسباني مع عائلة اللاعب لامين يامال، في إطار استباق خطوات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تسعى، تقول صحيفة “ماركا”، إلى ضم اللاعب إلى المنتخب الوطني المغربي.

يذكر أن لامين يامال نصراوي إيبانا (16 سنة)، خطف الأنظار في الفترة الأخيرة في إسبانيا، ووصفه البعض بـ”ميسي الجديد”، ودخل تاريخ نادي برشلونة حين شارك في مباراة الفريق الأول أمام ريال بيتيس، السبت 29 أبريل 2023، إذ أصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي الإسباني يشارك في مباراة في الدوري الإسباني الممتاز، بعمر 15 سنة و290 يوما.

لامين يامال نصراوي، من مواليد 13 يوليوز 2007، في مقاطعة “سبلوجس دي يوبريغات” ببرشلونة، من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، تدرج في مختلف الفئات السنية في أكاديمية نادي برشلونة “لاماسيا”.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى