أقاليمالصويرة

الصويرة: برنامج مكثف للمبعوث الأمريكي الخاص بمحاربة معاداة السامية

أحمد بومعيز/ الصويرة

حلت بالصويرة صباح اليوم الخميس 11 ماي الجاري، “Déborah Lidstadt” المبعوث الأمريكي الخاص بمحاربة معاداة السامية في زيارة لمدينة موكادور تدوم يومين.

 

وعرف اليوم الأول من زيارة المبعوث الأمركي الرفيع المستوى برنامجا مكثفا، إذا قامت السيدة Déborah Lidstadt صباح يومه الخميس رفقة وفد رسمي بحضور المستشار الملكي أندري أزولاي ،وعامل إقليم الصويرة عادل المالكي ،ورئيس المجلس الجماعي محمد طارق عثماني ،والمفتش العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة الدكتور فؤاد الشفيقي،والمدير الإقليمي للوزارة بالصويرة نور الدين العوفي الغزاوي، وعدد من الشخصيات والفعاليات الوطنية والمحلية ،قامت المسؤولة و الوفد المرافق لها، بزيارة تفقدية لفضاء بيت الذاكرة بالمدينة العتيقة ،للوقوف على النموذج الذي تقدمه هذه المعلمة الفريدة، والتي تجسد غنى روافد الهوية المغربية،وحضور الرافد العبري كمكون من مكونات هذه الهوية . كما قام الوفد بزيارة للفضاء السوسيو ثقافي، دار الصويري ،مقر جمعية الصويرة موكادور ،والذي يعد من أهم المراكز الثقافية بالمدينة.

 

 

واختتمت أنشطة اليوم الأول من الزيارة بحضور درس تعليمي تربوي ،حول مكون التعايش، بمدرسة أبي ذر الغفاري بالصويرة، والذي استأثر باهتمام وتتبع عدد من الأطر التربوية ،وهيئة التفتيش التربوي بالإقليم ،والفعاليات المحلية، والإعلام، إلى جانب الوفد المرافق للمبعوث الأمريكي.

 

هذا، وتأتي هذه الزيارة في إطار النموذج الذي تقدمه مدينة الصويرة على المستوى الوطني والقاري والعالمي ،كفضاء متعدد الثقافات ،ومجال للعيش والتعايش المشترك وللتسامح والتعدد العرقي و الديني،عبر التاريخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى