رياضة

الركراكي: عميد منتخب الكونغو الديمقراطية هاجمني بألفاظ غير لائقة

كشف مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وليد الكراكي، تفاصيل الأحداث التي أعقبت اللقاء الذي جمع أسود الأطلس بمنتخب الكونغو الديمقراطية، الأحد 21 يناير 2024، في ملعب “لوران بوكو”، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023”.

وأفاد الناخب الوطني بأن خلافه مع شانسيل مبيمبا، عميد منتخب الكونغو الديمقراطية عقب نهاية مباراة المنتخبين، كان بسبب أن “مبيمبا هاجمني أنا ومساعدي خلال المباراة وتحدث إلينا بشكل غير لائق”، مشير إلى أن مدرب الكونغو الديمقراطية سيباستيان ديسابر “كان شاهدا على ذلك”.

وتابع الركراكي، في حديثه لصحيفة “ليكيب” أنه بعد المباراة ذهب لمصافحة مبيمبا والحديث معه حول ما بدر منه أثناء اللقاء لكن اللاعب الكونغولي “كان ينظر إلى مكان آخر، كأنه يقول بأنه لا يريد مصافحتي، فأمسكت بيده، وبدأ يصرخ، كما يظهر في الصور والفيديوهات المتداولة”.

وحول ادعاء عميد منتخب الكونغو الديمقراطية بأن “الركراكي وصفه بألفاظ عنصرية” أكد الناخب الوطني أن هذه التصريحات عارية من الصحة حيث قال: “لم تعجبني هذه التصريحات، لأنه يلمّح إلى أشياء لم أتفوه بها، وإذا كانت لديه صور أو فيديوهات غير تلك المتداولة، فليخرجها ليراها الجميع”.

وكان وليد الركراكي قد قال في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء إن الخلاف الذي حدث له مع عميد منتخب الكونغو الديمقراطية، “يحدث في كرة القدم”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بارتفاع “الأدرينالين” عقب نهاية المباراة، وأن لديه احتراما كبيرا للاعب.

وتابع الناخب الوطني: “الشيء المؤسف أنه كان علينا التحلي بالهدوء، هذا ما قلته للاعبين، لأننا لم نقدم صورة جيدة، سواء نحن أو الكونغو، لهذا يجب أن نتحلى بالهدوء، الأمر أصبح من الماضي”.

وتعادل المنتخب الوطني أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، بهدف لمثله، في مباراة جمعتهما، الأحد 21 يناير 2024، في ملعب “لوران بوكو” في مدينة سان بيدرو الإيفواري، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023”.

وتقدم المنتخب الوطني في الدقيقة السادسة بواسطة اللاعب أشرف حكيمي، ثم تمكن المنتخب الكونغولي من تعديل النتيجة في الدقيقة الـ76 بواسطة اللاعب سيلاس وامانغيتوكا.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 4 نقاط، في انتظار إجراء المباراة الثالثة أمام المنتخب الزامبي، يوم الأربعاء 24 يناير 2024، في ملعب “لوران بوكو”، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى