أقاليمالحوز

الحوز: المرأة القروية والتنمية محور النسخة الخامسة لمهرجان أوريكة

ينظم اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة بشراكة مع الجماعة الترابية أوريكة، النسخة الخامسة لمهرجان أوريكة تحت شعار “المرأة القروية والتنمية ” من 22 الى 27 غشت 2023 بأوريكة.

ويعد تثمين عمل المرأة القروية فرصة للوقوف عند الأهمية والدور اللذيْن تلعبهما في التنمية، وكذا في الحفاظ على الموروث الثقافي المغربي الأصيل، من مختلف التقاليد والعادات ومظاهر الثقافة المادية والرمزية المتجذرة في حياة المغاربة.

و من أجل تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، وفق الجهة المنظمة، لابد من ترسيخ مبادئ الانصاف والمساواة بين الجنسين، والنهوض بأوضاع النساء وتبويئهن المكانة اللائقة بهن كشريكات أساسيات في التنمية وفاعلات رئيسيات في تطور المنطقة وازدهارها، وذلك على مستوى مختلف مجالات الحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

و ستكون الدورة الخامسة لمهرجان أوريكة فرصة لاستعراض تجربة التعاونيات النسائية بالمنطقة ومواكبة عملها من خلال استعراض مختلف المنتوجات ومساعدتها في تطوير اليات اشتغالها واكتساب المعارف في مجال التسويق من خلال ورشات ينشطها خبراء في هذا المجال. وكذلك مواكبة المرأة في انشاء مشاريع مدرة للدخل. المهرجان سيكون مناسبة أيضا لتسليط الضوء على وضعية المرأة القروية من خلال موائد مستديرة وعروض وثائقية.

وسيفتتح المهرجان يوم الثلاثاء 22 غشت 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا قرب مقر الجماعة الترابية أوريكة من خلال ملتقى للتعاونيات. كما ستتخلل المهرجان مجموعة من الأنشطة من ندوات وزيارات سياحية وعروض سينمائية ورشات إضافة الى أمسيات فنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى