أقاليمشيشاوة

الحبس والغرامة لـ” يوتيوبر” بإيمنتانوت من أجل التشهير

المحكمة الإبتدائية: أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، في جلستها ليوم أمس الثلاثاء تاسع ماي الجاري، الستار على ملف يتابع فيه صاحب قناة على اليوتيوب في حالة سراح من أجل التشهير.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن هيئة المحكمة قضت برد الدفع بخصوص الإتجار بالبشر وبعدم مؤاخذة المتهم من أجل جنحة الإخلال العلني بالحياء والتصريح ببراءته منها، وبمؤاخذته من أجل الباقي ومعاقبته بشهر واحد حبسا موقوف التنفيد وغرامة مالية نافدة قدرها 1000 درهم، وبأداء مبلغ ألفي درهم لفائدة المطالب بالحق المدني والد الضحية.

 

وتوبع المتهم من طرف النيابة العامة من أجل “القيام ببث و توزيع صور شخص دون موافقته قصد التشهير، والإخلال العلني بالحياء”، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها والد شاب يعاني من اعاقة ذهنية إلى وكيل الملك بابتدائية ايمنتانوت، يتهم من خلالها المشتكى به، باستغلال اعقة ابنه وتصويره في شريط فيديو بعد أن لقنه عبارات نابية منافية للأخلاق رددها المتهم بلحن موسيقي، وفرض على الشاب المختل أن يردد معه تلك العبارات النابية باللغة الأمازيغية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى