مراكش

الإعتداء على رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش

تعرض عمر أربيب رئيس فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، للتهديد والمس بسلامته البدنية، ليلة أمس الإثنين 22 ماي الجاري، أمام مقر إقامته بالحي الحسني بتراب مقاطعة المنارة.

 

و وفق إفادة بلاغ مقتضب لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنارة، فإن خمسة أشخاص تحلقوا حول رئيس الفرع الذي كان يهم بدخول الإقامة التي يقطنها بجوار مسجد المسيرة الكبير الشهير بـ”تحيحيت”، حيث تعرض لعملية استفزاز من طرف ثلاثة منهم فيما حاول آخريْن الإعتداء عليه جسديا، بدعوى أن الجمعية ورئيسها يقفان وراء حملة تحرير الملك العمومي التي قامت السلطة المحلية بالمنطقة.

 

وبعد الإعتداء انتقل بعض أعضاء المكتب المسير لفرع الجمعية الحقوقية إلى الملحقة الإدارية الحي الحسني للإحتجاج على ممثل السلطة المحلية التي عجزت عن القيام بمهامها في تحرير الملك العمومي، حيث يسجل استمرار الوضع المتسم بالمس بالحق في السكن اللائق والولوجيات للبيوت، وانتشار الأزبال والمس بالصحة العامة، وعرقلة السير والجولان، والضجيج والكلام النابي الذي يصل إلى مسامع السكان، وغيرها من مظاهر الترييف و الإضرار بالمنظر العام والمجال البيئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى