مراكش

الأوقاف تكشف سبب تأخر فتح مسجد الإمام ورش بسيد الزوين في وجه المصلين

كشفت المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمالة مراكش، عن سبب تأخر فتح مسجد الإمام ورش بمركز جماعة سيد الزوين في وجه المصلين خلال شهر رمضان.

و أكد المندوب الإقليمي للأوقاف في معرض جواب على رسالة لجمعية التواصل للتنمية والثقافة حول دواعي استمرار اغلاق المسجد المذكور، أن “التسليم المؤقت للمشروع تم بتاريخ 18 مارس 2024، ويجري الآن إعداد الشهادات الخاصة بنهاية الأشغال من أجل الحصول على شهادة المطابقة”.

وكانت جمعية التواصل للتنمية والثقافة بسيد الزوين وجهت رسالة إلى المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمرامش، تتساءل من خلالها عن سبب تأخرها فتح مسجد الإمام ورش بعد إعادة بنائه، وطالبت بالتدخل لتسريع فتحه في وجه المصلين بعد تجهيزة بالأفرشة.

و أثار استثناء مسجد الإمام ورش بمركز جماعة سيد الزوين من الأمر الملكي بإعادة فتح المساجد التي تم تشييدها أو أعيد بناؤها أو تم ترميمها من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، (أثار) حالة من الإستغراب في أوساط الساكنة التي كانت تثوق لفتح هذا المسجد مع حلول شهر رمضان الكريم لأداء صلواتها.

وقال مواطنون في اتصال بصحيفة “المراكشي”، إن المسجد لا تزال أبوابه موصدة في وجه المصلين رغم انتهاء أشغال إعادة بنائه من طرف المقاول المكلف بالمشروع.

ويشار إلى مسجد الإمام ورش تم إغلاقه من طرف السلطات بتاريخ 12 ماي 2013 بعد تصنيفه ضمن المساجد الآيلة للسقوط، ومنذ ذالك التاريخ لم يكتب له أن يفتح سواء بترميمه أو إعادة بناءه رغم المطالب المتكررة للساكنة والفعاليات المحلية، بفعل أطماع “لوبيات العقار” التي كانت تطمح للسطو عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى