جليزمراكش

الأمن المدرسي يٌمشِّط محيط مؤسسات تعليمية بجليز ويعتقل متربصين بالتلاميذ

تفاعلت خلية الأمن المدرسي التابعة للمنطقة الأولى جليز، مع مناشدات آباء و أولياء التلاميذ بشأن تربص مجموعة من المشتبه فيهم بتلاميذ وتلميذات عدد من المؤسسات التعليمية.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن عناصر خلية الأمن المدرسي باشرت منذ يوم أمس الإثنين 25 شتنبر الجاري، حملات تمشيطية بمحيط إعدادية المجد، والنخيل ولالة مريم، اسفرت عن ايقاف شخصين بجنبات المؤسسة التعليمية الأولى.

وأشارت ذات المعطيات، إلى أن جمعيات الآباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية المذكورة مجندة وبتنسيق مع عناصر خلية الأمن المدرسي، من أجل التصدي للمتربصين بالتلاميذ مع انطلاق الموسم الدراسي، درء للمخاطر التي يشكل هؤلاء على المتعلمين وتطهير محيط المدارس من كل مظاهر الإنحراف ومروجي الممنوعات.

وفي سياق متصل، تمكنت عناصر خلية الأمن المدرسي التابعة لمنطقة جليز، اليوم الثلاثاء 26 شتنبر الجاري، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية في الاتجار في مسكر ماء الحياة و المخدرات متلبسا بترويج هذه المادة على مستوى حي الإزدهار قرب إحدى المؤسسات التعليمية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم ايقاف المعني بالامر بعد عملية مراقبة وترصد يقوم بترويج المسكر المذكور حيث ضبطت بحوزته مجموعة من قنينات مسكر ماء الحياة كان يضعها داخل حقيبة وبصدد ترويجها، إضافة إلى مبلغ مالي كعائد من تجارته الممنوعة.

و قد تم القيام بالاجراءات القانونية تحت اشراف النيابة العامة المختصة قبل إحالته على الشرطة القضائية من اجل تقديمه إلى العدالة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى