المدينةمراكش

اعتقال “نصاب” سلب نساء مبالغ مالية بطريقة “السماوي” بمراكش

تمكنت عناصر الدائرة الثانية التابعة للمنطقة الأمنية الخامسة، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية للإشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالنصب والإحتيال على مجموعة من النساء بالقرب من بريد بنك بساحة الأنطاكي بالمدينة العتيقة لمراكش.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن المعني بالأمر كان يتأبط ملفا به مجموعة من الأوراق، ويتربص بالنساء المسنات اللائي يسحبن مبالغ مالية من وكالة بريد بنك، حيث يعمد إلى استدراج ضحاياه إلى أحد الأزقة المجاورة لساحة الأنطاكي بعد إيهامهن بحصول أبنائهن على مساعدات من السلطة أو أحد المحسنين، وبمجرد أن يستفرد بضحاياه يطلب منهن تسليمه المبلغ المالي الذي سحبنه قصد وضعه داخل ورق أبيض لحفظه من الضياع ويطلب منهن الإحتفاظ به لغاية المنزل، وبمجرد أن تفتح الضحية الورق تجده فارغا لتتأكد أنه كانت ضحية نصب واحتيال باستعمال الأسلوب المعروف بـ”السماوي”.

 

وتضيف ذات المعطيات، أن عناصر الدائرة الأمنية الثانية تمكنت من إيقاف المعني بالأمر متلبسا بتعريض امرأة مسنة للنصب بنفس الطريقة بمدخل عرصة علي أوصالح، حيث حاول الإستيلاء على المبلغ الذي سحبته لتوها من وكالة البريد بنك، وبعد البحث الأولي معه إعترف أنه يتعاطى للنصب و الإحتيال بتلك الطريقة و يستهدف النساء المسنات نظرًا لسذاجتهن وقلة حيلتهن.

 

وبعد ذلك تقاطرت مجموعة من المتضررات على مصلحة الدائرة الأمنية الثانية، حيث تم الإستماع إليهن، فيما تمت إحالة الموقوف على الشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة لإتمام البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى