الضاحيةمراكش

احتجاج يقطع حركة السير بالطريق الرابط بين تمصلوحت ومراكش

أقدم العشرات من ساكنة دوار لعطاونة ( لغنانمة ) بتمصلوحت، ضواحي مراكش، صباح اليوم الجمعة 14 ابريل الجاري، على الاحتجاج بالطريق الرابط بين مركز تمصلوحت ومراكش، بشكل أدى إلى إرباك تدفق حركة السير، وخلق اختناقا مروريا تطلب تدخل عناصر الدرك الملكي لتفريق المحتجين .

 

وانتظم  العشرات من الساكنة بعد إقدام إحدى المقاولات على بناء مدارة بالطريق الرابطة بين مركز تمصلوحت ومراكش والمقطع الطرقي المعبد المؤدي إلى مساكنهم بدوار لعطاونة  بشكل يغلق هذا المقطع الطرقي، على اعتبار أن التصاميم المشكل للمدارة أغلقت بالكامل المنفذ المؤدي لهذا المحور الطرقي، وهو ما اعتبره السكان اجحافا في حقهم، ومصادرة لحقهم في التنقل والعبور إلى مساكنهم.

 

هذا وقد تمكن قائد المنطقة من إقناع المحتجين على فض وقفتهم الإحتجاجية، حيث وعدهم بطرح المشكلة على وزارة التجهيز، والتنسيق مع كافة الجهات المختصة للتراجع عن التصميم الخاص بالأشغال.

 

من جهة أخرى انتقد فاعلون جمعويون ما سموه “تجييش الساكنة “ودفعها لقطع الطريق من طرف عضوين للمجلس الجماعي لتمصلوحت، وتسائلوا عن الأسباب التي تدفع هذين العضوين إلى اختيار هذا الشكل الإحتجاجي دون غيره، مع العلم ان التصميم ورخص الأشغال سبق إصدارها خلال سنة 2019، وكان بإمكان المجلس الجماعي اقتراح تعديل عليها في حينه.

 

من جهته، لفت احد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة الى كون الاشغال لا تحترم المعايير والضوابط التنظيمية، مشيرا إلى غياب تنصيب  لوحة الأشغال  بالورش المذكور، والتي تحدد طبيعة المشروع  وتصميمه وكلفته المالية ومدة الإنجاز، مما يجعل المعطيات المرتبطة بالمشروع مبهمة وغير واضحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى