مراكش

اتهمه بالإنتماء لمرتزقة “البوليساريو”.. مرشد سياحي يقاضي زميلا له بمراكش

توجّه مرشد سياحي ينحدر من مدينة زاكورة بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، ضد زميل له في المهنة بعدما قام بتصويره دون موافقته وإهانته أمام سياح أجانب.

 

وبحسب الشكاية التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، فإن “فصول الواقعة تعود إلى السادس والعشرين من شهر أبريل المنصرم، حينما كان المرشد عبد الهادي المستحلي برفقة سياح من الجنسية الأمريكية بساحة الرياض الصغير داخل قصر الباهية بالمدينة العتيقة لمراكش، قبل أن يتفاجأ بإقدام المشتكى به وهو يقوم بتصويره بواسطة هاتفه النقال دون موافقته، الأمر الذي جعله يتوجه نحو لاستفساره عن سبب هذا التصرف الغير قانوني”، ليبجيبه زميله في المهنة “لقد صورتك وماذا عساك أنت فاعل بعد ذلك”.

 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد يضيف المشتكي الذي كان يرتدي لباسا صحراويا أثناء عمله، بل إن المشتكى به قال له “إنه ليس من حقه مزاولة مهنة مرشد سياحي و إن رغب في ذلك فعليه الذهاب إلى الصحراء”، كما نعته بـ”أوصاف تجرده من جنسيته و وطنيته” حيث خاطبه قائلا “واش لي جا من البوليساريو يجي يكَيَّد هنايا”، الأمر الذي جعل المشتكي يحس بالمهانة والظلم والإحتقار.

 

وطالب المرشد الذي أرفق شكايته بإفادة السياح الأجانب الذين كانوا شهودا على الواقعة، من النيابة العامة باستدعاء المشتكى به من طرف الشرطة القضائية للإستماع إليه ومتابعته بالتهم المنسوبة اليه أعلاه بالتصوير دون موافقة المشتكي واهانته اثناء مزاولة عمله، كما التمس الإطلاع على الكاميرا الموجودة بساحة الرياض الصغير بقصر الباهية لمعاينة أطوار النازلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى