مراكش

إلحاق متصرف متمرن بمؤسسة الحسن الثاني يشعل غضب فدراليي الصحة ويدفعهم للإعتصام

أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش آسفي العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، عن الدخول في اعتصام مفتوح ابتداء من يوم الإثنين 22 يناير الجاري، داخل مقر التنسيقية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة.

ويأتي هذا الشكل الإحتجاجي وفق رسالة وجهتها النقابة إلى رئيس مؤسسة الحسن الثاني لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، ردا على وضع متصرف متمرن رهن إشارة بالمؤسسة المذكورة.

وجاء في معرض الرسالة التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أن “عددا من المتصرفين المنتمين للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش آسفي، سيلتحقون بالتنسيقية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، على غرار زميلهم المتصرف المتمرن والذي تم تعيينه في المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية لشيشاوة، ليستفيد بعد ذلك من وضعية الوضع رهن الإشارة لدى مؤسستكم دون وجه حق”.

و أكدت النقابة أن “هذا التصرف الإداري يعتبر خرقا لمبدأ تكافؤ الفرص المنصوص عليه بالدستور وكذا مقتضيات المرسوم المتعلق بوضع رهن الإشارة”، مضيفة بأنه يعتبر أيضا استغلالا للنفوذ والانتماء الحزبي والنقابي من أجل الحصول على مناصب وامتيازات.

وتساءلت النقابة هل أصبحت مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية متغيرا من متغيرات معادلة الفساد..؟، مؤكدة أنها ستدخل فا اعتصام مفتوح إلى حين إعادة الأمور إلى نصابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى