جليزمراكش

إختتام فعاليات “أيام الطالب” بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بمراكش

اختتمت أمس الجمعة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، فعاليات “أيام الطالب” برسم السنة الجامعية 2023-2024، والتي أقيمت تحت شعار “قوتنا في تضامننا”.

وشكلت هذه التظاهرة، المنظمة من طرف كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمناسبة الدخول الجامعي 2023-2024، فرصة لتنظيم لقاءات لفائدة الطلبة الجدد، من أجل شرح مضامين الإصلاح البيداغوجي الجديد، والانفتاح أكثر على مختلف الطاقات التي تزخر بها الكلية، من طلبة مغاربة أو أجانب.

وجاء تنظيم نسخة 2023، في سياق الحملة التضامنية مع ساكنة عدد من المناطق التي ضربها زلزال ثامن شتنبر المنصرم، ومن ضمنهم الطلبة المنحدرين من هذه المناطق، والبالغ عددهم حوالي 10 آلاف طالب يتابعون دراستهم بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش.

وأبرز عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، عبد الكريم الطالب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فعاليات “أيام الطالب” والتي امتدت على مدى ثلاثة أيام ، كانت حافلة بالأنشطة المختلفة، شملت لقاءات للتوجيه، وورشات تكوينية للطلبة، وأنشطة ثقافية وفنية، إلى جانب أنشطة ديداكتيكية بيداغوجية، وأيضا حملة للتضامن والتبرع.

وأضاف أن هذه التظاهرة شكلت أيضا مناسبة لتعريف الطلبة بالنظام الجديد الذي دخل حيز التنفيذ هذه السنة، والذي جاء من أجل تعزيز قدرات ومهارات الطلبة، على المستوى اللغوي والمهارات الذاتية.
وتميز الحفل الختامي لهذه التظاهرة، بتسليم الجوائز لعدد من الطلبة المتفوقين في سلكي الإجازة والماستر، نظير ماحققوه من نجاح طيلة مسارهم الدراسي الجامعي.

وعبرت إحدى المتوجات، الطالبة ندى براق، المتخرجة من ماستر “الاقتصاد الدولي للحكامة و التنمية”، في تصريح مماثل، عن سعادتها بهذا التتويح، مؤكدة أنه أتى بعد بذل جهود من التكوين والتعلم.

بدوره، عبر الطالب محمد الشكدالي، خريج ماستر “محاسبة مراقبة و تدقيق”، عن سعادته بهذا التتويج، الذي جاء بعد مسيرة دراسية مليئة بالانضباط والاجتهاد، معربا عن عزمه استكمال الدراسة بسلك الدكتوراه وتحقيق النجاح في حياته المهنية.

وتضمن برنامج هذه الأيام، العديد من الورشات شملت الرسم والبستنة، والتعريف بهياكل الكلية، والترفيه، إلى جانب تنظيم مجموعة من المحاضرات، تمحورت حول الدعم النفسي والقانوني، فضلا عن أنشطة فنية ورياضية.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى