أقاليمالصويرة

الصويرة: 6 أشهر موقوفة التنفيذ لرئيس جماعة تسبب في مصـ رع سائحة

أدانت المحكمة الإبتدائية بالصويرة رئيس جماعة الحنشان  بستة أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 11600 درهم، و تعويض للمصاب قدره 80600 درهم، مع إخضاعه لدورة تكوينية في السلامة الطرقية على خلفية دهسه بواسطة سيارة الجماعة لدراجة نارية، نجم عنها مصرع فتاة  فتاة بولندية وإصابة مرافق لها بجروح بليغة، عمع العلم أن رئيس الجماعة لا يتوفره على رخصة للسياقة.

 

وكانت الحادثة، والتي شهدتها الطريق الرئيسية رقم 1 بالقرب من مركز أوناغة ، منذ سنتين خلت، قد نتجت ارتطام سيارة وظيفية تابعة لجماعة الحنشان، كان يقودها رئيس الجماعة، بدراجة نارية كان يقودها شاب مغربي، بمعية فتاة تحمل الجنسية البولندية.

 

وقد أسفرت الحادثة عن مصرع الفتاة البولندية، والتي كانت تدعى قيد حياتها  الكسندرا غونزاليس، في حين أصيب مرافقها بجروح وكسور بليغة تطلبت خضوعه للعلاج لمدة طويلة.

 

والغريب ان رئيس الجماعة لم يكن يتوفر حينها على رخصة للسياقة مسلمة من المصالح المختصة، واكن يسوق سيارة الجماعة في خرق واضح لكل الضوابط المتعلقة بالسير والجولان، ومع ذلك تمت متابعته في حالة سراح، بعد أدائه لكفالة حددت في 30 ألف درهم.

 

من جهتها استأنفت النيابة العامة وكذلك المتضررون الحكم، ومن المنتظر اتعرف القضية تطورات أخرى خلال مرحلة الإستئناف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى