رياضة

تتويج عصبتي الدار البيضاء والرباط للتيكواندو بلقب كأس العرش

توجت عصبتا الدار البيضاء-سطات (ذكور) والرباط-سلا-القنيطرة (إناث) بلقب بطولة كأس العرش في رياضة التيكواندو بالأوزان الأولمبية منتخبات العصب الجهوية، برسم موسم 2023/2022، التي احتضنت منافساتها النهائية القاعة المغطاة “الحزام” بمدينة العيون ما بين 19 و21 يناير الجاري.

وحسب النتائج الجماعية، توجت عصبة الدار البيضاء-سطات (ذكور) بطلة خلال هذه التظاهرة الرياضية التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للتيكواندو، بعد إحرازها للمركز الأول في الترتيب العام، متقدمة على كل من عصبة بني ملال-خنيفرة (المركز الثاني)، وعصبة طنجة-تطوان-الحسيمة (المركز الثالث).

وفي فئة الإناث، توجت عصبة الرباط-سلا-القنيطرة بكأس العرش في هذه الرياضة، متفوقة على عصبة بني ملال-خنيفرة.

وبخصوص النتائج الفردية في فئة الكبيرات لوزن (أقل من 49 كلغ)، تمكنت البطلة سلمى مورينو من عصبة الرباط-سلا-القنيطرة من الفوز بالرتبة الأولى،وحازت البطلة مريم الفيلالي من عصبة طنجة-تطوان-الحسيمة الرتبة الثانية، فيما أحرزت كوثر موريصلط من عصبة الرباط-سلا-القنيطرة، وفاطمة بنسعيد من عصبة الدار البيضاء-سطات الرتبة الثالثة مناصفة.

وفي وزن (أقل من 57 كلغ)، فازت البطلة مريم النية من عصبة الرباط-سلا-القنيطرة بالرتبة الأولى متبوعة بالبطلة هبة بياض من عصبة الدار البيضاء-سطات، فيما حازت سلمى ريحانة رحاني من عصبة مراكش-آسفي، ومنال القباج من عصبة فاس-مكناس الرتبة الثالثة.

وفي وزن (أقل من 67 كلغ)، فازت البطلة صوفية بن يونس من عصبة بني ملال-خنيفرة بالرتبة الأولى متبوعة بالبطلة آية رزقي من عصبة طنجة-تطوان-الحسيمة، في حين فازت البطلتان ضحى حمراس من عصبة الدار البيضاء-سطات، ودعاء بنرويجل من عصبة مراكش-آسفي بالرتبة الثالثة.

وفي وزن (أكثر من 67 كلغ)، فازت البطلة حجيبة حركات من عصبة الرباط-سلا-القنيطرة بالرتبة الأولى متبوعة بالبطلة هبة شوقي من عصبة مراكش-آسفي، في ما حصلت البطلتان فرح المجيدي من عصبة الدار البيضاء-سطات وضحى ازراري من عصبة الرباط-سلا-القنيطرة على الرتبة الثالثة.

وفي فئة الكبار، تمكن البطل حمزة الحشام من عصبة طنجة-تطوان-الحسيمة من الفوز بالرتبة الأولى في وزن (أقل من 58 كلغ)، متبوعا بحمزة بنسعيد من عصبة الرباط-سلا-القنيطرة، فيما حاز البطلان نوفل لزعار من عصبة الرباط-سلا-القنيطرة ورضوان الرياضي من عصبة بني ملال-خنيفرة الرتبة الثالثة مناصفة.

وفي وزن (أقل من 68 كلغ)، فاز البطل أيمن كنون من عصبة طنجة-تطوان-الحسيمة بالرتبة الأولى، متبوعا بإلياس باكبري من عصبة سوس-ماسة، فيما حصل البطلان امبارك قجي ومحمد أمين الضاهيري من عصبة الدار البيضاء-سطات على الرتبة الثالثة.

وفي وزن (أقل من 80 كلغ)، فاز البطل أيوب الياقيني من عصبة بني ملال-خنيفرة بالرتبة الأولى متبوعا بالبطل زكرياء جدودي من عصبة الدار البيضاء-سطات، في حين فاز كل من أحمد بن بكرية من عصبة فاس-مكناس وميمون بوعجاج من عصبة الشرق بالرتبة الثالثة.

وفي وزن (أكثر من 80 كلغ)، تمكن البطل فرحان محمد من عصبة الدار البيضاء-سطات من الظفر بالرتبة الأولى متبوعا بالبطل محمد خالدي من عصبة الشرق، فيما حصل البطلان أيوب لمفضلي من عصبة سوس-ماسة وزكرياء خوير من عصبة الدار البيضاء-سطات على الرتبة الثالثة.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للتيكواندو، إدريس الهلالي، إن هذه التظاهرة الرياضية تميزت بمشاركة 160 لاعبة ولاعبا يمثلون الجمعيات الرياضية للتيكواندو في جميع جهات المملكة.

وأشاد، في كلمة بهذه المناسبة، بمستوى التنظيم الذي أشرفت عليه عصبة جهة العيون – الساقية الحمراء للتيكواندو، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة، التي تكتسي أهمية كبرى ودلالة رمزية هامة، حققت نجاحا كبيرا على المستوى التنظيمي واللوجستي بفضل الدعم المتواصل للسلطات الولائية والمجالس المنتخبة وجميع المتدخلين بهذه الجهة.

وفي ختام هذه التظاهرة، التي حضر أطوارها النهائية والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، ورئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد وعدد من المنتخبين والفعاليات الرياضية، تم توزيع الميداليات على الفائزين في مختلف المنافسات وتسليم الكؤوس للعصب الفائزة بهذه البطولة .

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى